رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمير طعيمة ينعى المشير طنطاوي

أمير طعيمة
أمير طعيمة

قدم الشاعر أمير طعيمة، تعازيه في الراحل المشير محمد حسين طنطاوي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك".

اقرأ أيضًا..محافظ بني سويف ينعى المشير محمد حسين طنطاوي

نشر طعيمة صورة للفقيد، وعلق عليه قائلاً:"وفاة المشير طنطاوي منذ قليل، الناس دي بيتدفن معاهم أسرار ما نعرفهاش و أغلب الظن مش هنعرفها، بس المؤكد انهم خاضوا ببسالة معارك كانت ممكن تضيع البلد، الله يرحمه ويصبر ذويه".

نعي أمير طعيمة اللمشير طنطاوي

رحل المشير طنطاوي فجر اليوم عن عمر يناهز الـ 86 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأشهر الماضية.

 وتجرى مراسم الجنازة من مسجد المشير طنطاوي  الذي حمل اسم الراحل بالتجمع وأصبح  واحد من أشهر مساجد القاهرة الذي تم افتتاحه في 9 مارس 2015 على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقامت بإنشائه القوات المسلحة المصرية، وأطلق عليه اسم المشير طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام الأسبق للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، تخليداً لدوره الوطني في تاريخ مصر.
 

ولد المشير محمد حسين طنطاوى سليمان، فى 31  أكتوبر 1935، والتحق بالكلية الحربية سلاح مشاة، وتخرج

فى الدفعة 35 حربية، فى الأول من إبريل 1956، حيث حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ودورة كلية الحرب العليا، وترقى فى المناصب حتى تولى وزارة الدفاع عام 1991، ورقى إلى رتبة المشير فى أكتوبر 1993، واستمر فى منصبه حتى خروجه فى أغسطس 2012.

وتولى المشير طنطاوى، منصب وزير الدفاع عام 1991، حيث كان برتبة فريق، وتم ترقيته بعدها إلى فريق أول، واستمر حتى عام 1993، حيث تم ترقيته إلى رتبة المشير حتى خروجه من الخدمة فى 2012. 

شغل المشير طنطاوى منصب رئيس المجلس العسكرى، فى 2011، وظل شاغلا للمنصب حتى يونيو 2012، وعقب خروجه من الجيش، عين مستشارا لرئيس الجمهورية.

 

 

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا