رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. عفاف راضي في ضيافة لميس الحديدي

عفاف راضي
عفاف راضي

 تستقبل، الليلة، الإعلامية لميس الحديدي، الفنانة القديرة عفاف راضي، في برنامجها "كلمة أخيرة"، المُذاع على قناة ON.

 

اقرأ أيضًا.. عفاف راضي وبليغ حمدي في الأوبرا المصرية (تفاصيل)

 

 يأتي اللقاء بعد عودة عفاف راضي الغنائية حديثًا في الأوبرا المصرية، احتفالاً بذكرى الملحن الكبير بليغ حمدي، والذي أقيم على مسرح النافورة خلال الخميس الماضي.

 

 شهد الحفل حضورًا كامل العدد، التي قدمت لهم باقة غنائية كلاسيكية من أشهر أغنياتها القديمة، أبرزها "سلم سلم، تساهيل، كله في المواني، جرحتني عيونه السودا، قضينا الليالي، هوا يا هوا، ردولي السلام".

عفاف راضي

 

عفاف راضي من حفلها الاخير في الأوبرا

 

حفل عفاف راضي

  أعادت دار الأوبرا المصرية بفروعها في مختلف محافظات الجمهورية، جزءًا كبيرًا من أنشطتها الفنية والغنائية، بعد قرار رفع الحظر، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض؛ إذ إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، بجانب توفير وسائل التعقيم والالتزام بالتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الحضور.

 

 تحل ذكرى وفاة الملحن الكبير بليغ حمدي في الـ 12 من سبتمبر 1996، الذي  ولد في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر 1931

وكان والده يعمل أستاذًا للفيزياء في جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا). أتقن العزف على العود وهو في التاسعة من العمر. في سن الثانية عشرة حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى إلا أن سنة الصغير حال دون ذلك. التحق بمدرسة شبرا الثانوية، في الوقت الذي كان يدرس فيه أصول الموسيقى في مدرسة عبد الحفيظ إمام للموسيقى الشرقية، ثم تتلمذ بعد ذلك على يد درويش الحريري وتعرف من خلاله على الموشحات العربية. التحق بليغ بكلية الحقوق، وفي نفس الوقت التحق بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول للموسيقي، توفى بليغ في 12 سبتمبر 1993، عن عمر ناهز 62 عامًا بعد صراع طويل مع مرض الكبد، ونعته الأهرام في صبيحة اليوم التالي بقولها (مات ملك الموسيقى).