رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصي خولي.. ماذا فعل ليضع نفسه تحت الميكروسكوب

قصي خولي
قصي خولي

تصدر الفنان السوري قصي الخولي مؤشرات البحث العالمية جوجل، بعدما اثار الجدل بين الجمهور، عقب ظهور بشكل مختلف أثناء توزيع جوائز “الموريكس دور” لعام 2021، وبدا فيها "خولي"،

إقرأ أيضا.. تعرف على قصة فيلم "قصى خولى" الجديد
وظهر قصي الخولي في حفل توزيع جوائز الموريكس دور، وهو يحمل جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2021، بتسريحة شعر جديدة وبتعديلات على الشنب ما تسبب له بانتقادات واسعة

ونشر صورة على حسابه في فيسبوك، ويبدو فيها أنه خضع لعملية "تعريض الفك"، خلال تصوير مسلسل سيحمل اسم (توتر عالي)، ويعرف عن  الفنان قصي خولي، موقفه المؤيد لرئيس النظام بشار الأسد والرمادي أحياناً.

وكان قد نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قبل نحو عامين، صورة لـ "أسماء الأسد"، زوجة بشار الأسد، وتظهر في الصورة وهي تعمل بتجهيز بعض الأوراق ضمن مجالات عملها، وعلق “قصي خولي” على الصورة حينها بالقول: “سيدة الياسمين بإذن الله الشفاء العاجل


جوانب في حياة قصي خولي


ولد قصي خولي يوم 1 أبريل عام 1976 في سوريا، ودرس في البداية في كلية الحقوق، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1999. 

بدأ قصي خولي مسيرته الفنية من خلال فيلم "ذاكرة صعبة"، وعمل بعدها في الدراما التليفزيونية على نحو مكثف

 

قصي خولي وحياته الأسرية

 

في عام 2018 تزوج قصي خولي في الولايات المتحدة الأمريكية من التونسية "مديحة الحمداني" وهي ابنة الفنانة آمال علام وقد هاجرت منذ سنوات بعد إتمام دراستها، إلى دبي حيث عملت في عديد من الشركات المعروفة ثم انتقلت للعيش بأمريكا وهناك حصلت على الجنسية الأمريكية، وانجب منها بإبنه الأول "فارس" أو كما لقبّه " العميد جونيور".

 

قصي خولي

 

قصي خولي وأدواره كضيف شرف


شارك الفنان السوري قصي خولي في العديد من الأعمال الفنية والسينمائية السورية، وجسد العديد من أدوار الشرف منها  مسلسل دنيا عام 1999، وفي مسلسل الفصول الأربعة ثم مسلسل ليل المسافرين. 

حل قصي خولي ضيف شرف في أهل الغرام وبقعة ضوء وحكم العدالة وهم من الأعمال التي تعتمد على البطولة الجماعية بحيث يكون كل ممثل

ضيف إحدى الحلقات. 

 

قصي خولي اعماله المسرحية


رغم كون إمكانيات السينما السورية متواضعة شارك قصي في عدد من الأفلام منها فيلم "سيناريو" وهو من تأليفه وإخراجه، إلى جانب أفلام أخرى مثل "رؤى حالمة" و"العشاق " و"سبع دقائق إلى منتصف الليل". في المسرح شارك بعدد من المسرحيات أهمها "كسور" و"مدينة الغرائب" و"الدبلوماسيون".

قصي خولي

 

قصي خولي ومشاركته عضو لجنة تحكيم اكتشاف المواهب


في عام 2015 شارك الفنان قصي خولي  في لجنة تحكيم اكتشاف المواهب التمثلية عرب كاستنغ على تلفزيون أبو ظبي، في ديسمبر 2020 شارك في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية "The Masked Singer- إنت مين؟" كمحقق في إكتشاف هوية النجوم المشاركين على شاشة إم بي سي.


قصي خولي وحصد الجوائز 


_ فاز مرتين بجائزة أفضل ممثل عربي عام 2006 عن دوره في مسلسل غزلان في غابة الذئاب، وفي عام 2011 عن دوره في تخت شرقي
- جائزة أدونيا 2005 عن فئة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل أشواك ناعمة

__ جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة الإعلامي 2006 عن دوره بمسلسل غزلان في غابة الذئاب

_ جائزة الإبداع الفضية في مهرجان القاهرة الإعلامي 2007 عن فئة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل رسائل الحب والحرب

_ جائزة النجم العربي الأكثر جماهيرية في التصويت الذي أجرته مجموعة قنوات أبوظبي الفضائية لعام 2010

 

موضوعات ذات صلة