رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أول قرار من نقابة الموسيقيين ضد أحمد سعد بعد غنائه "بلاي باك"

فن

السبت, 18 سبتمبر 2021 13:30
أول قرار من نقابة الموسيقيين ضد أحمد سعد بعد غنائه بلاي باكأحمد سعد

كتبت - إيمان محمد

أكدت نقابة المهن الموسيقية، أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي علي المسرح بحد أدني ثمانية عازفين.

اقرأ أيضًا.. إلغاء تصريح شاكوش وإيقاف البحراوي| التفاصيل الكاملة لتحقيق الموسيقين في أزمتهم

 

وأول من طبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفل  بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاي باك.

 

 وقد صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لاتهاون ولا إستثناء في تطبيق قرارات النقابة وقرروا تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ ٢٠٠٠٠عشرين ألف جنيه فقط.

 

وإنذاره بعدم تكرار الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وفي حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقاً للقانون.

 

وأكد الفنان هاني شاكر، أن هذا القرار عام ويطبق علي جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز، وأن النقابة عازمة بكل حزم علي المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقي والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.

 

قرار منع مطربي الفلاشات

وكانت عقدت نقابة المهن الموسيقية اجتماعًا للتحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي علي أثر خلافهما المتداول علي السوشيال ميديا، والذي تناول سب وقذف بعضهما البعض وايحاءات وعبارات تحط من قدر مستخدميها لم يعتادها الفن المصري.

 

وتناول التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور علي خشبة المسرح، وهو الأمر الذي لم ترفضه النقابة علي أعضاء جمعيتها العموية ولم يقبله أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر علي شعبة الإيقاع التي كانت ومازالت عماد الموسيقي العربية وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقي.

 

وانتهي التحقيق إلي سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا دون مدة محددة

وإيقاف رضا البحراوي شهر يضاف الي الشهر السابق ليصبحا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف ومنع الغناء علي فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لاتقل عن 8 عازفين، وشدد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية علي الالتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

لمزيد من الأخبار الفنية تابع alwafd.news

أهم الاخبار