عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجدة الرومي تفتتح فعاليات مهرجان جرش

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

 في ليلة فنية استثنائية، تشارك الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي في الليلة الافتتاحية لمهرجان "جرش" الأردني للثقافة والفنون.

 

اقرأ أيضًا.. جدول الفعاليات الكامل لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون

 

 من المقرر أن يقام حفل الرومي في 22 من سبتمبر الجاري، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 2 أكتوبر المقبل، متضمنًا عددًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والفنية.

ماجدة الرومي من آخر حفل لها في القاهرة

 

ماجدة الرومي

 وأشار المدير التنفيذي للمهرجان، أيمن سماوي، في تصريحات صحفية سابقة إلى أن "السعة الفعلية للمسرح الجنوبي 5000 شخص، بينما المسموح بها 2500 شخص فقط، أما المسرح الشمالي فالسعة الفعلية له 3000 شخص، بينما سعته وفقًا لتطبيق البروتوكول الصحي، 1500 شخص.

 وأضاف "فيما يتعلق بمسرح الصوت والضوء ومسرح الساحة الرئيسية ومسرح ارتيمس فهي تعتبر مسارح مفتوحة، ولا تنطبق عليها شروط البروتوكول الصحي للمهرجان".

 

نجوم مهرجان جرش الأردني 2021

 يستضيف المهرجان هذا العام عددًا كبيرًا ومتنوعًا من نجوم الغناء العربي، في مقدمتهم "ماجدة الرومي، نجوى كرم، جورج وسوف".

جدول فعاليات مهرجان جرش

 أما من ناحية المشاركة الأردنية، سيضم المهرجان أكبر مشاركة أردنية من نجوم الفن، وهم: "عمر العبداللات، وديانا كرزون، ونداء شرارة وزين عوض، بجانب المشاركة الغنائية الشبابية بالتنسيق مع

نقابة الفنيين الأردنيين".

 

نبذة عن مهرجان جرش:

 مهرجان جرش للثقافة والفنون هو مهرجان فنّي ثَقافي يُقام سنوياً في مدينة جرش الأثريّة التي تقع شمال الأردن، تأسس سنة 1981.

 يقدم المهرجان عروضًا فولكلورية راقصة، التي تؤديها فِرق محليّة وعالمية، إضافة إلى رقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا، وتشتهر بأمسِيات غِنائية لمغنيين عرب وعالميين. ويقدم المهرجان مبيعات للمصنوعات اليدوية التقليدية.

 بدأ المهرجان متواضعاً، وقامت جامعة اليرموك برعايته. ثم تطور إلى مهرجان رسمي ترعاه وزارة الثقافة. كان المهرجان يعقد في جرش، في يوليو من كل عام، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

 ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية. 

 

مسر مهرجان جرش