عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. ندوة تجارب واعدة بمنتدى الثقافة والإبداع

منتدى الثقافة والإبداع
منتدى الثقافة والإبداع

تقام في السادسة مساء  غدٍ الإثنين بمركز الإبداع الفني " بأرض الأوبرا"، فعاليات منتدي الثقافة والإبداع، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع المركز القومي للترجمة، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان " مترجمون شباب.. تجارب واعدة".

اقرأ أيضًا.. الإثنين.. تجارب واعدة بمنتدى الثقافة والإبداع

تفاصيل المنتدى

يتحدث في المنتدي عدد من المترجمين الشباب عن تطلعاتهم وآمالهم والعقبات التى تقف فى طريقهم، من أجل أن تتضافر الجهود لخلق جيل من المترجمين الواعدين.

منتدى الثقافة والإبداع

كما يتحدث بالمنتدي كل من: د. علا عادل المستشار الثقافى المصرى بالنمسا والمشرفة على ترجمة كتاب" فنان الجوع"، د. محسن فرجانى أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن بجامعة عين شمس، والمشرف على كتاب " شمس الليل"، كما تشارك برسالة من روما د. أمانd فوزى حبشى أستاذ اللغة الإيطالية والمشرفة على ترجمة كتاب" نصوص من المسرح الإيطالى المعاصر".

 

يتحدث أيضًا د. أنور إبراهيم رئيس تحرير سلسلة أفاق عالمية التى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهى السلسلة التى أتاحت الفرصة للنشر لشباب المترجمين. 

 

يدير المنتدى الكاتب الصحفى طارق الطاهر، بحضور د. كرمه سامى رئيس المركز القومى للترجمة، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. نيفين محمد رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، والكاتب الصحفى الشاعر جرجس شكرى أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب جمال المراغى مدير تحرير السلسلة آفاق عالمية، وعدد من المترجمين الشباب والصحفيين والإعلاميين.

 

معلومات عن صندوق التنمية الثقافية

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.

 

كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.

 

وهو فى سبيل ذلك أقام الكثير من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة.

لمزيد من المعلومات تابع alwafd.news