عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل انتهى كريم عبدالعزيز من تصوير فيلم كيرة والجن ؟

أحمد عز وكريم عبدالعزيز
أحمد عز وكريم عبدالعزيز

اوشكت أسرة الفيلم السينمائي " كيرة والجن" والذي يعد التعاون الأول بين النجميين كريم عبدالعزيز و أحمد عز ، على الإنتهاء من تصوير العمل بالكامل. 

 

اقرأ أيضًا.. 

استئناف تصوير فيلم "كيرة والجن" خلال الأسابيع المقبلة

 

ويتبقي حوالي ما يقرب من 15 يوم للنجم كريم عبد العزيز على الانتهاء من تصوير دوره في الفيلم .

 

وضاعف المخرج مروان حامد ساعات التصوير إلى 18 ساعة يوميا، ليدخل بعدها مرحلة مونتاج العمل ليكون جاهزا للعرض خلال عام 2022.

 

أحداث فيلم كيرة والجن 

وتدور أحداث الفيلم حول شخصيتين حقيقيتين، هما "أحمد عبدالحي كيرة"، و"عبدالقادر الجن"، اللذان تدور حولهما قصة الفيلم، وتحديدًا بعد وقوع حادثة "دنشواي" الشهيرة بين الضباط الإنجليز ومواطنين مصريين، وحكم على 21 متهمًا، وتم إعدام 4 من أهل قرية "دنشواي"، والحكم على 12 آخرين بالأشغال الشاقة.

 

وكان "كيرة" فدائيًا وبطلًا لمصر، وشارك في عدة عمليات انتقامية من الإنجليز حتى هروبه، وإثباته حبه الشديد لوطنه حتى إعدامه مع

عدد من العسكريين الذين شاركوا عرابي في الثورة ضد الخديوي، أما "الجن" فتحول من شخصية لا تبالي بما يدور حوله من أحداث ويلهو ويبيع السجائر والمشروبات للإنجليز إلى شخصية مناضلة بعد استشهاد والده الفتوة "شحاتة الجن" الذي يمثل المواطن المصري الأصيل، وانضمامه لحركة مناهضة للاستعمار.

 

ولم يكتف الثنائي "كيرة والجن" بذلك، بل استمرا في مواجهة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919.

 

فريق عمل فيلم كيرة والجن 

فيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، وهو بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، ومن تأليف أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد.