رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سمك قرش ..أحداث تحت الماء|ماذا ستشاهد في "ماكو"؟

بوستر فيلم ماكو
بوستر فيلم ماكو

بعد ساعات، ينطلق عرض الفيلم السينمائي الجديد "ماكو" في عرضه الخاص في إحدى دور العرض السينمائي، بعد عدد من التأجيلات بسبب كورونا.

اقرأ أيضًا..غداً.. العرض الخاص لفيلم "ماكو"

ما الجديد في "ماكو"

تضم أحداث الفيلم أحداث ومغامرات مائية مثيرة بتفاصيل تخطف أنفاس المشاهد، حيث تُعد تلك المشاهد من المرات النادرة التي تُعرض في السينمات المصرية برؤية تصويرية وإخراجية وتمثيلية جديدة.

قصة "ماكو" الحقيقية

الفيلم مستوحى من قصة حقيقية عن قصة غرق إحدى العبارات الشهيرة في مياه البحر الأحمر التي غرقت في ديسمبر 1991، بسبب اصطدامها بالشعاب المرجانبية، واستقرت حطامها في قاع البحر وأصبحت مزار سياحي في رياضات الغوص.

أحداث بين الماضي والحاضر

يقوم الفيلم بربط أحداث الماضي بالحاضر، حيث يقوم مجموعة من الشباب يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية ينطلقون برحلة استكشاف لأجزاء العبارة الغارقة ويواجهون تحديات خطرة للوصول إلى القاع وتصويرها، وأثناء هذه الرحلة يواجهون سمك قرش التي ستشكل نقطة تغيير كبير في أحداث الفيلم.

سبب تسميته بـ "ماكو"

يأتى معنى "ماكو" هو نوع من أنواع أسماك القرش النادرة وأسرعها على الكوكب حيث تبلغ سرعته 74 كيلومتراً في الساعة ويتميز بأكثر الأسنان شراسة عن باقي أنواع فصيلته.

 

فيلم ماكو

تم تصوير الفيلم بين 4 دول "مصر، تركيا، روسيا، الإمارات"،للخروج بالفيلم بشكل سينمائي جذاب ومشوق.

"ماكو" من بطولة "نيقولا معوض، النجم التركي مراد يلدريم، ناهد السباعي، منة فضالي، منذر رياحنة، خالد أنور، سارة الشامي، محمد مهران"، من تأليف:أحمد حليم، إخراج:محمد هشام الرشيدي.

أبطال فيلم ماكو

الأغنية الرسمية لفيلم ماكو

تم طرح الأغنية الرسمية للفيلم "النوايا"، قبل يومين، وسجلت أكثر من ربع مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

 

والأغنية من كلمات وألحان: مصطفى شكري، توزيع: أحمد أمين،

وتقول كلماتها: "نوايا قصاد مرايا عاكسه شر مالوش نهاية والقلوب خافياه جوه كل حد فينا طافة كره ولاعبه بينا وصورة مش صافيه في يوم هتصادف المواقف كله قدام بعض واقف واللحظة دي كافيه تكشف الي ملوش امان والخسران في الامتحان مستواه هيبان

الي كان عامل مثالي والي من باب التسالي عاش دور الانسان ربك رايد الشدايد تبقي درس للي حايد والي كان ندل وجبان كله ف بحره عاش غريق ماشي بيضل الطريق مد ايده للحياه والنفس عمال يضيق يلا نفسي بس نفسي جوه مركب مش بترسي هي دي للعبة وقانونها ضاع ف اللعبة 100 فريق جلسه طارئه فيها قاضي جوة عالم افتراضي ممنوع الحكم لبريء كعب داير ع الخساير هتفيد بأيه البشاير لما هتقوم الحريق النهايه مش سعيدة هيا دي اللقطه الوحيدة ع الحدوته بتليق كله ف بحره عاش غريق ماشي بيضل الطريق مد ايده للحياه والنفس عمال يضيق يلا نفسي بس نفسي جوه مركب مش بترسي هي دي للعبة وقانونها ضاع ف اللعبة 100 فريق لو ناوي تعيد حسابك انتهي وقت الحساب وافتح غلطك في بابك من بره قافل عليه مهما تفتح كتابك ازاي تقرا الكتاب لو سوء النيا طاغي ومغميلك عنيك كله ف بحره عاش غريق ماشي بيضل الطريق مد ايده للحياه والنفس عمال يضيق يلا نفسي بس نفسي جوه مركب مش بترسي هي دي للعبة وقانونها ضاع ف اللعبة 100 فريق".

 

اقرأ أيضًا..فيديو..أغنية النوايا من فيلم "ماكو" تتخطى الربع مليون مشاهدة

 

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا