رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم ملوك الجدعنة.. بهذه الأدوار خطفت دلال عبدالعزيز قلوب الجماهير

 الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، حيث امتد قرابة 4 أشهر نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، تاركة إرثا كبيرا من العمل الفنى الكبير على مدار سنوات كثيرة، حيث جسدت الكثير من الأدوار التي لمست قلوب الجماهير خلال فترة وجيزة من التمثيل.

 

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

 

اقرأ أيضا:- وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.. عمرو دياب ينعى الراحلة بكلمات مؤثرة


وتعتبر الفنانة دلال عبدالعزيز، أحد أهم نجمات السينما والدراما المصرية على مدار السنوات الماضية، فضلا عن اتصالها المباشر بالجماهير وذلك بسبب إطلالتها الخفيفة على قلوب الجماهير، حيث أدت أدوارًا قريبة من الشخصية المصرية لما تحمله من سمات كانت سببًا رئيسيا فى هذه العلاقة بينها وبين جمهورها.

مشوار فني طويل 
وحرصت الفنانة دلال عبدالعزيز في مشوارها الدرامي على تقديم عددًا كبيرًا من العلامات المميزة التي لا تنسى لها في تاريخها الفني، حيث قدمت الكثير من الشخصيات والأدوار الثانية التي حققت لها الانتشار الفني، لكنها لم تحظ بالفرص التي تظهر موهبتها، فشاركت في أعمال أخرى لتصبح أكثر تميزا مثل "مبروك جالك ولد، أبواب المدينة، أديب، عمرو بن العاص، الرحلة 83، عصفور في القفص، وصولا إلى ملوك الجدعنة".
ملوك الجدعنة
وقد لعبت الفنانة دلال عبد العزيز دورا مهمًا في مسلسل ملوك الجدعنة الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، حيث لعبت خلال الأحداث شخصية سيدة تدعى "عطية" من حارة شعبية لديها ابنان، وتتميز الشخصية بالكفاح حيث إنها تعمل على عربة كبدة، كما أنها تتولى مسؤولية تربية أبناء صديقاتها بعد وفاتها.

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز


عصافير النيل 
ومن أبرز هذه الأدوار مشهد الوفاة الذي لا يمكن نسيانه في مشوارها الفني حيث قدمته دلال في فيلم "عصافير النيل" للمخرج مجدي أحمد، من خلال شخصية نرجس التي لا تحب الظلام وتطلب من زوجها أن يضيء قبرها بالنور لكي لا تخاف، والذي يعد من المشاهد شديدة الإنسانية.

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز
مسلسل سابع جار 
لعبت الفنانة دلال عبد العزيز دورا من أفضل أدوار الأمومة فى مسلسل "سابع جار" الذى عرض فى 2017 حيث جسدت شخصية الأم الصديقة والقريبة لأبنائها، والتى تشاركهم حالاتهم المختلفة، وعكست لنا شخصية الأم المصرية التى نراها غالبًا فى كل بيت، الأم التى ترى فى الزواج مستقبل لبناتها وطريقتها للاطمئنان عليهم، إضافة إلى حبها الشديد لآخر العنقود "عبد الرحمن" التي لا

تتوقف عن تدليله فهو الولد الوحيد لشقيقتين، وتقف إلى جوار أبنائها فى كل المواقف الصعبة التى تعرضوا لها حتى وإن اختلفت معهم.

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز


الناس فى كفر عسكر 
فيما لعبت دورا مميزا قدمته أمام الفنان الكبير صلاح السعدنى، فى مسلسل "الناس فى كفر عسكر" الذى عرض عام 2003، حيث قدمت شخصية فطوم التى تضع خطة للاستيلاء على أرض عائلة (عوف) من خلال زواج ابنهم (أمين) من "صالحة عوف".

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز


حديث الصباح والمساء 
جاءت أبرز الأدوار المهمة للفنانة دلال عبد العزيز دورها فى مسلسل "حديث الصباح والمساء" حيث جسدت شخصية نعمة، عرض المسلسل عام 2001 وتدور أحداثه حول تاريخ مصر الاجتماعى والسياسى من خلال 3 شخصيات وتفرع أبنائها وأحفادها وتتابع صراعاتهم وأدوارهم الاجتماعية وعلاقتهم الإنسانية ومواقفهم المختلفة تجاه الحياة والوطن من خلال التأثيرات المباشرة للمصالح الاقتصادية على العلاقات بين الشخصيات وأصول هذه الشجرات الثلاث.

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز


مسلسل لا 
لعبت الفنانة دلال عبد العزيز دورا عظيمًا فى مسلسل "لا" أمام النجم يحيى الفخرانى الذى عرض فى عام 1994 وقدمت شخصية سلوى وهبى.
وتدور أحداث مسلسل لا فى إطار درامي، حيث يجد يحيى الفخرانى نفسه فى السجن دون إثبات تهمة عليه، واسمه مسجل ضمن الوفيات، وتتحطم حياته فجأة؛ حيث يفقد زوجته، وماله الذى قام بجمعه طوال حياته، ويصبح أسير ذكرياته فى السجن.

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.. عمرو دياب ينعى الراحلة بكلمات مؤثرة

 

 

لحقت برفيق دربها.. تفاصيل قصة حب دلال عبد العزيز وسمير غانم (صور)

 

 

44 سنة فن.. محطات في حياة دلال عبد العزيز