عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القصة الكاملة.. أزمة فيلم "الإنس والنمس" بعد طرحه بـ دور العرض

بوستر فيلم الإنس
بوستر فيلم الإنس والنمس

مازالت الأزمات تلاحق فيلم "الإنس والنمس" حتي بعد طرحه بدور العرض السينمائية مساء أمس الأربعاء الموافق 4 أغسطس، حيث تجاهل الفنان محمد هنيدي الشكوى التى تقدم بها أشرف زكي الى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة ضد الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية بسبب اجازته للعمل. 

 

اقرأ أيضًا.. ردود أفعال متابينة حول فيلم الأنس والنمس

 

ظهر هنيدي، على السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة، وتحديدًا منذ بداية ترويجه لفيلمه الجديد الإنس والنمس، متابعًا كل ردود الأفعال على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي، معلقًا عليهم ليحقق أكبر قدر ممكن من التفاعل مع الجمهور.

 

 

ونشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رأيها في الفيلم الذي طُرح أمس في دور العرض في مصر والوطن العربي، ليحثوا الجمهور على متابعته.

 

ليفاجئهم هنيدي ويعلق على ذلك المنشور قائلًا: قادمون يا هوليوود.. قادمون يا بيل جيتس، إشارةً منه أنه يحاول تقديم أعمالًا تنافس الأعمال العالمية في هوليود.

 

 

 

تعليق رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية على أزمة فيلم الإنس والنمس

وعلى الجانب الآخر ، علق المخرج عمر عبد العزيز  رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة "التمثيلية والموسيقية والسينمائية"على الشكوى التى تقدم بها أشرف زكي الى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة ضد الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية بسبب اجازته فيلم "الانس والنمس".

 

وقال عمرو عبد العزيز في تصريحاته ، أنه تلقى بالفعل عدد كبير من الشكاوى وسينظر فيها جميعا لإنهاء تلك الأزمة.

 

بيان نقابة المهنة التمثيلية

وكان الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ، أصدر بيانًا كشف فيه عن تقدمها بشكوى ضد خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بعد أن صرح بعرض فيلم محمد هنيدي الجديد الإنس والنمس، دون الرجوع إلى النقابة.

 

وقدم شعبان سعيد، المحامي بالنقض، بشكوى إلى وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبدالدايم، بصفته وكيلا عن د. أشرف زكي، رئيس النقابة، وجاء في شكواه أن الرقابة سمحت بعرض فيلم الإنس والنمس دون سداد المستحقات المالية لنقابة المهن التمثيلية، ودون الحصول على الفوتشر من النقابة لممارسة اختصاصها كنقابة للمهن التمثيلية تقوم بمسئوليتها تجاه الفن والفنانين وتحافظ على أموال النقابة.

 

وقال المحامي في الشكوى المقدمة ضد خالد عبدالجليل إنه بالاستعلام عن ذلك الأمر، أفادت الشركة المنتجة للفيلم بأن المشكو في حقه هو من

شجع على ذلك الأمر، وأن المشكو في حقه أوهمهم بأن ذلك من اختصاصاته الوظيفية كرئيس للرقابة على المصنفات الفنية وكعضو بغرفة صناعة السينما.

 

وذكر المحامي في شكواه أن الشاكي يرغب في التحقيق في كون المشكو في حقه رئيس الرقابة خالد عبدالجليل مرتبط بمصالح مالية مع الشركة المنتجة من عدمه، سيما أنه تم تعيينه مؤخرًا عضوًا في غرفة صناعة السينما، ومنتج الفيلم وكيل الغرفة.

أحداث فيلم الأنس والنمس 

تدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينيات، حول موظف في أحد المصالح الحكومية، يكسب قوت يومه، وبين يوم وليلة يصبح من الأثرياء ويرث منزل كبير وملاهي أطفال، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهى السفن؛ إذ إن الملاهي والمنزل مسكونان من العفاريت. وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

 

 وتجسد الفنانة منة شلبي دور "عفريتة" يقع في حبها هنيدي ويواجه كثير من الصعوبات لكي يصل إليها ويحاول عمرو عبدالجليل أن يكون في مواجهة معه، ويدخل في صراعات طوال الأحداث بشكل كوميدي مرعب، أما سليمان عيد فيظهر يلعب دور "عفريت" يتحول إلى "حداية"، ويرغب بطل العمل بتلونه الدائم في إطار كوميدي بينه وبين هنيدي، كما يجسد شريف دسوقي دور والد هنيدي، وعارفة عبدالرسول والدته.

فريق عمل فيلم الأنس والنمس

يذكر أن فيلم "الإنس والنمس" ،  بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، عمرو عبد الجليل، صابرين ، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.