رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المصير" يعود للمهرجانات من بوابة لوكرانو

فيلم المصير
فيلم المصير

يعرض اليوم مهرجان لوكرانو السينمائي الدولي رائعة المخرج الراحل يوسف شاهين "المصير"، وأدرج المهرجان فيلم "شاهين" تحت قسم تاريخ السينما .

 

إقرأ أيضاً..بعد غد ذكرى رحيل العمالقة

 

فيلم المصير من بطولة كلاً من: نور الشريف، ليلي علوي، ومحمود حميدة، ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين وتم عرضه لأول مرة في عام 1997م .

 

وتدور أحداث الفيلم في القرن الثاني عشر الميلادي في الأندلس، وخلال فترة حكم الخليفة (أبو جعفر المنصور)، يصير الفيلسوف (ابن رشد) في معترك النيران مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي وصار يكن له مشاعر العداء، ومع السلطة الدينية المتطرفة التي تنجح في تجنيد ابن المنصور اﻷصغر بين صفوفها.

 

ويطل علينا مهرجان "لوكرانو" هذا العام في دورته الـ74، ويستمر في الفترة من 4 إلي 14 أغسطس ويعرض عدداً من الأفلام العالمية المشاركة في فعاليات المهرجان .

 

 

 وفي لقاء جمع بين النجم محمد منير والفنانة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة "، أكد "الكينج" علي حبه لشخصية مروان التي قدمها في "المصير" حيث قال:

" بحب شخصية مروان اللى قدمتها فى فيلم المصير؛ لأن الشخصية كانت قريبة منى ومن شخصيتى، وكان مع حبيب قلبى الراحل نور الشريف وصديقى محمود حميدة وصفية العمرى ربنا يديها الصحة ".

 

وعن أغنية "علي صوتك بالغنا" التي قدمها في فيلم "المصير" قال منير : "يوسف شاهين وكمال الطويل كان مش عاجبهم الغنا، وكل ما أغنى أسمع غلط ومقدرش أعترض عليهم ولا أتخانق معاهم، وقلت أضرب شاهين ولا أعمل إيه روحت عيطت وده خبث منى ولؤم، ولما شافوا الدموع نازلة من عينى سابوا لى الاستوديو، خلصت الأغنية فى 5 دقائق، معروف عنى فى وسط الاستوديوهات ومهندسى الصوت إنى أسرع وأشطر مغنى، لأنى بروح مذاكر ".