رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل حفل علي الهلباوي في دار الأوبرا

علي الهلباوي
علي الهلباوي

 يستعد المنشد علي الهلباوي، لإحياء حفل إنشاد ديني، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، وذلك  في تمام الساعة الثامنة مساء الأحد 8 أغسطس.

 

اقرأ أيضًا..

تفاصيل حفل علي الهلباوي في ساقية الصاوي

 ومن المقرر أن يقدم "الهلباوي" خلال الحفل مجموعة من الابتهالات والمدائح والقصائد الصوفية منها “أيا من بالوفا، مرسال لحبيبتى، عارف ، قل لمن، قل للمليحة، أنا سميتك الجنة.

 

من هو علي الهلباوي

 

مطرب ومنشد ومبتهل، من مواليد شهر أغسطس عام 1977 محافظة القليوبية، وهو عضو بمجلس إدارة نقابة الإنشاد الدينى.

 

وهو ابن المنشد دينى محمد الهلباوي، شارك على في الكثير من الحفلات الموسيقية، كما قام بالغناء في دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية.

 

 كما كانت له مشاركه سينمائية في فيلم الميكروفون، وحصل على جائزة أحسن أغنية عن أغنية مرسال حبيبتي وهي أشهر أغانيه، كما أن له حفله شهرية في المركز الثقافى بساقية الصاوي.

 

معلومات عن أوبرا الإسكندرية

 تم تسجيل المبني في عداد الآثار بالمدينة في العام 1999، استغرق إعادة تطوير وصيانة الدار وفقًا لأسلوب بنائه المتميز نحو عام ونصف العام بقرار من وزير الثقافة المصري فاروق حسني وأعيد افتتاحها بحضور الرئيس مبارك في 27 يناير العام 2004 م.

 

وصف للمسرح

 صمم المبني على الطراز المعماري الأيوني، المهندس الفرنسي الشهير "جورج بارك" لآل

قرداحي في المدينة الذي استوحى تصميمه المعماري من تصميم دار أوبرا فيينا بالنمسا ومسرح أوديون في باريس، كما قام بتزيينه بزخارف أوروبية كلاسيكية الطابع كما كان سائدا في مصر بداية القرن العشرين.

 

 وقدمت عليه عروض مسرحية وموسيقية عدة مصرية وأوروبية، وقد كان أول عرض مسرحي قدم عليه هو عرض شهرزاد في 30 من يونيو 1921 م.

 

 يسع مسرحه الكبير 1000 مقعد، وتبلغ مساحته الكلية 4200 متر مربع، ويقع المسرح في طريق الحرية (شارع فؤاد) بمنطقة محطة الرمل.

 

وتعرض في أوبرا الإسكندرية فرق مصرية وعالمية عدة كأوركسترا القاهرة السيمفوني وأوركسترا الحجرة لأوبرا الإسكندرية، وفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقي والغناء العربي والفرقة القومية العربية للموسيقي، أيضا تعرض فرق عبدالحليم نويرة، والإنشاد الديني، والبالية، والأوركسترا، والرقص المسرحي الحديث وفرق فولكلورية بالإضافة إلى كبار نجوم مصر والعالم العربي.