رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل وموعد عرض فيلم (موسى)

فيلم (موسى)
فيلم (موسى)

 يستعد صُنّاع فيلم "موسى" للفنان كريم محمود عبدالعزيز وإياد نصار، لطرحه فى السينمات يوم الأربعاء المقبل 11 أغسطس الجاري.

 

اقرأ أيضًا..

قبل عرضه.. قائمة ضيوف الشرف في فيلم موسى (تفاصيل)

 

قصة فيلم "موسى":

 كانت الشركة المنتجة لفيلم "موسى" طرحت التريلر الجديد، إخراج وتأليف بيتر ميمي، تدور الأحداث في إطار خيال علمي، عندما يجد يحيى نفسه وحيدًا من دون صديق، يقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم (موسى)، ليصبح صديقًا له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع.

فريق عمل فيلم "موسى":

 فيلم "موسى" يشارك في بطولته كل من النجوم كريم محمود عبدالعزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبدالله، إخراج بيترميمي.

 

معلومات عن إياد نصار:

 بدأ الفنان إياد نصار مشواره الفني مع مسلسل "عرس الصقر" عام 1998، ثم جاء بعده عدد من الأعمال الشهيرة، منها مسلسل "إمرؤ القيس" الذي يتناول حياة الشاعر العربي الجاهلي الشهير، ومسلسل آخر "أيام اليمامة"، "والفرداوي"، و"الطريق الوعر" وغيرها. وكان له مسلسل كوميدي ساخر بعنوان "شو هالحكي"، وهو مسلسل يسخر من سلبيات المجتمع، قدّم إياد أدوارًا مختلفة في هذا المسلسل بطريقة كوميدية.

 

 بعد ذلك قام بدور الخليفة المأمون، في مسلسل أبناء الرشيد الذي تم عرضه في رمضان 2006، ورشح إياد نصار لجائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن هذا الدور، وفاز المسلسل نفسه بذهبية أفضل مسلسل في

المهرجان نفسه.

 

 بعد مسلسل "الأمين والمأمون"، شارك في مسلسل الاجتياح، وهو مسلسل يناقش الاجتياح الإسرائيلي لمدينة جنين الفلسطينية، وكشف المسلسل بشاعة الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وقدم فيه إياد دور "خالد"، الشاعر والمناضل الفلسطيني الثائر، الذي يدرك الأبعاد التاريخية والسياسية للصراع العربي الإسرائيلي. فاز المسلسل بجائزة إيمي العالمية لعام 2008. كما قدم مسلسل "خاص جدًا" مع الفنانة يسرا وقد قام بدور زياد خطيب ابنة يسرا في المسلسل.

 

 جاء مسلسل "الحجاج" ليمثل نقلة فنية لإياد نصار، عندما قام فيه بدور "طارق بن عمر"، أحد قادة الحجاج بن يوسف الثقفي، تلك الشخصية الأسطورية في التاريخ الإسلامي التي اشتهرت بقسوتها وجبروتها ودهائها، ولم يتردد إياد في دوره هذا في الظهور بمظهر يختلف كثيرًا عن مظهره من أجل إضفاء مزيد من الواقعية على دوره، بعد ذلك انتقل إياد إلى مصر ليبدأ فيها مرحلة جديدة من مشواره الفني.