رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. أمسية موسيقية لـ"هشام خرما" في الأوبرا

هشام خرما
هشام خرما

 تستقبل، الليلة، دار الأوبرا المصرية، حفلاً موسيقياً للفنان هشام خرما، وذلك على أحد مسارحها، في إطار الفعاليات الصيفية المقامة هناك، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. غدًا.. حفل موسيقي لهشام خرما في الأوبرا المصرية

 

تفاصيل حفل هشام خرما في الأوبرا 2021

 

 من المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الـ 8 مساءً، على مسرح النافورة المفتوح تطبيقاً للإجراءات الاحترازية ضد كورونا، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتوفير وسائل التعقيم للحفاظ على سلامة الحضور.

 

حفلات هشام خرما 2021

  في سياقٍ متصل أحيا خرما حفلاً موسيقيًا آخر على مسرح مكتبة الإسكندرية خلال يوليو الماضي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 19، التي تستمر فعالياته إلى الـ 8 من أغسطس.

 تستقبل الأوبرا في صيف 2021، عددًا من نجوم الغناء العربي على مسارحها خلال شهري يوليو وأغسطس، أبرزهم "هاني شاكر، علي الحجار، خالد سليم، علي الهباوي، بلقيس" للمرة الأولى هناك.

 

حفلات دار الأوبرا المصرية:

  أعادت دار الأوبرا المصرية جزءًا كبيرًا من أنشطتها الفنيةوالغنائية، بعد قرار رفع الحظر، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض؛ إذ إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، بجانب توفير وسائل التعقيم والالتزام بالتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الحضور.

 

نبذة عن هشام خرما":

 هشام خرما هو مؤلف وموزع موسيقي مصري، اشتهر بعروضه الموسيقية في دار الأوبرا المصرية، ومن أشهر أعماله "حلق معى وشوف بقلبك"، وألبوم اليقين الذي قام بإصداره عام 2016.

 

الإنتاجات الموسيقية لهشام خرما:

 بدأ هشام خرما حياته الفنية من الجامعة حيث قام بتلحين وتوزيع عدد من المقطوعات

الغنائية أثناء دراسته، منها إعادة التوزيع لمقطوعة فيلم شمس الزناتي للموسيقار هانى شنودة، وبعد الانتهاء من دراسته الجامعية بدأ العمل في مجال الدعاية والإعلان كمخرج إبداع ومن أشهر أعماله، الإعلان الدعائي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.

في عام 2010، أصدر خرما أول ألبوم رسمي له بعنوان الرحلة الأولى "First Voyage" ، وتلاه ألبوم "أرابيسك" من إنتاج أحد أكبر شركات الإنتاج الموسيقي التي دعته لتمثيل مصر مع الموسيقار اليوناني الشهير "ياني" والتركي "كان أتيلا".

وفي نوفمبر 2016، أصدر خرما ألبومه الثالث بعنوان اليقين والذي يحتوي على 13 مقطوعة موسيقية استغرق العمل عليها ما يقارب الثلاث سنوات. في عام 2019، أصدر البومه الرابع بعنوان "كن"، ويضم 10 مقطوعات موسيقية كما قام بتصوير فيديو كليب أغنية كن في أيسلندا.

في عام 2020، خاض أولى أعماله الموسيقية بالأعمال الدرامية وهي وضع وتلحين موسيقى التتر والموسيقي التصويرية لمسلسل النهاية وهو أول مسلسل مصري وعربي من نوعية مسلسلات الخيال العلمي والذي تم عرضه في رمضان 2020، في نفس العام قام بوضع الموسيقى التصويرية للفيلم المصري ماكو.

 

اقرأ أيضًا.. في هذا الموعد.. موسيقى هشام خارما في الأوبرا المصرية