رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تفاصيل حفل هشام خرما في دار الأوبرا الليلة

فن

الاثنين, 02 أغسطس 2021 12:05
تفاصيل حفل هشام خرما  في دار الأوبرا الليلةهشام خرما

كتبت - إيمان محمد

يستعد الموسيقي الشهير هشام خرما، لإحياء حفله الصيفي، في الثامنة مساء اليوم، الإثنين، على مسرح النافورة المفتروح بدار الأوبرا المصرية، وذلك مع التشديد على الإجراءات الاحترازية للوقائية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

اقرأ أيضًا..

غدًا.. حفل موسيقي لهشام خرما في الأوبرا المصرية

ومن المقرر أن يقدم "خرما" خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل المؤلفات الموسيقية التي يحبها ويتفاعل معها جمهوره على خشبة المسرح.

مسيرة هشام خرما الفنية

 

وكان بدأ الموسيقي هشام خرما حياته الفنية من الجامعة، قام بتلحين وتوزيع عدد من المقطوعات الغنائية أثناء دراسته، منها إعادة التوزيع لمقطوعة فيلم شمس الزناتي للموسيقار هانى شنودة.

 

وبعد الانتهاء من دراسته الجامعية بدأ العمل في مجال الدعاية والإعلان كمخرج إبداع ومن أشهر أعماله، الإعلان الدعائي لمستشفى أهل

مصر لعلاج الحروق، وقد تم منحه لقب سفير لأهل مصر لإنسانية بلا حروق عن مبادرة أهل مصر للحروق وعن وضع موسيقي العمل الفني شوف بقلبك.

 

في عام 2010، أصدر خرما أول ألبوم رسمي له بعنوان الرحلة الأولى "First Voyage" مع فيرجين ميجاستور، وتلا ذلك ألبوم من إنتاج شركة سوني ميوزيك حيث قامت الشركة بدعوته لتمثيل مصر في أحد ألبومات سلسلتها الموسيقية "أرابيسك" مع الموسيقار اليوناني ياني والموسيقار التركي كان أتيلا.

 

وفي نوفمبر 2016، أصدر خرما ألبومه الثالث بعنوان اليقين والذي يحتوي على 13 مقطوعة موسيقية استغرق العمل عليها ما يقارب الثلاث سنوات.

 

 في عام 2019، أصدر البومه الرابع بعنوان كن ويضم 10 مقطوعات موسيقية كما قام بتصوير فيديو كليب أغنية كن في أيسلندا.

 

في عام 2020، خاض أولى أعماله الموسيقية بالأعمال الدرامية وهي وضع وتلحين موسيقى التتر والموسيقي التصويرية لمسلسل النهاية وهو أول مسلسل مصري وعربي من نوعية مسلسلات الخيال العلمي والذي تم عرضه في رمضان 2020، في نفس العام قام بوضع الموسيقى التصويرية للفيلم المصري ماكو وتدور أحداث الفيلم حول حادث غرق العبارة سالم إكسبريس.

 

مشاركاته المصرية والعالمية

شارك هشام خرما في العديد من المناسبات الدولية والمحلية مع العديد من الموسيقيين والفنانين، في عام 2018، شارك الموسيقار عمر خيرت فعاليات تكريم ذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ونصبه التذكاري المتحرك بمستشفي 57357، حيث قام الموسيقار عمر خيرت بتقديم لحن الشروق وتبعه خرما بتقديم لحن الغروب.

 

 في نفس العام شارك خرما في فعاليات منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ حيث قام بوضع الموسيقى التصويرية لافتتاح فعاليات المنتدى.

أهم الاخبار