رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العلمين" تستضيف أول سومبوزيوم للفن التشكيلي بمشاركة 40 فنانًا من 25 دولة

سمبوزيوم الفن التشكيلي
سمبوزيوم الفن التشكيلي

 تستضيف منطقة العلمين أول سومبوزيوم دولي للفنون التشكيلية بعنوان "أرتا مرسانا"، ويقام بالساحل الشمالي  خلال في الفترة من 14 وحتى 24 أغسطس المقبل بمشاركة ما يزيد على 40 فنانًا من 25 دولة عربية وأجنبية.

 

اقرأ أيضًا..

 

انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع في الأقصر

 

ومن المقرر أن يقدمون إبداعاتهم  ورسم لوحاتهم خلال فترة انعقاد هذا الحدث الفني الفريد من نوعه، وذلك تحت شعار الإنسانية تستحق.

 

تفاصيل السومبوزيوم  للفنون التشكيلية

قال ياسر رجب رئيس السومبوزيوم، إن هذا الحدث يعد من الأحداث الفنية المهمة التي نضع عليها أمالًا عريضة وشارة لانطلاق مزيد من الأحداث والفعاليات الفنية التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة من منطقة العلمين، التي تعد من المناطق الملهمة للفن والإبداع، والهدف الذي نسعى إلى تحقيقه هو نشر النور، ونقل وتبادل الثقافات المختلفة  بين الشعوب".

وأضاف: أن برنامج السومبوزيوم حافل بالأنشطة

الفنية مابين رسم ومهرجان للألوان والفنون الشعبية والتراثية المستوحاة من البلدان المشاركة للتعرف على عادات وتقاليد الشعوب من خلال فنونها".

 

وأوضح : "أن الفنانين المشاركين ينتمون لمدارس فنية مختلفة وهو ماسيعود بالتنوع في الإنتاج الفني الذي سيقدمونه خلال فترة إقامة السومبوزيوم".

 

وشدد "رجب" على أن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز جعلها دائما محط أنظار العالم وأن الوقت حان لتنطلق فنون العالم من أرضها الغالية".

 

ويذكر أن السومبوزيوم سيكون حدث فني عالمي سنوي إلى جانب عدد من الأحداث التي سيتم الكشف عنها تباعا خلال الفترة المقبلة.