رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

انتصار الشراح ترحل عن عالمنا وتترك بصمتها على قلب الجمهور

ثقافة وفن

السبت, 31 يوليو 2021 15:18
انتصار الشراح ترحل عن عالمنا وتترك بصمتها على قلب الجمهورالفنانة الراحلة انتصار الشراح
كتب- حسام أبوالمكارم

 رحلت عن عالمنا الفنان الكويتية انتصار الشراح صباح اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 59 عامًا.

 

اقرأ أيضًا.. هيا الشعيبي تعلن وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح

 

في الفترة الأخيرة تدهورت الحالة الصحية للفنانة الراحلة انتصار الشراح، أثناء تلقيها العلاج في لندن إذ نقلت إلى أحد المستشفيات هناك بعد انتكاس حالتها الصحية في الكويت. 

 

انتصار الشراح إحدى عمالقة الفن الكوميدي في الكويت واشتهرت بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات و البرامج الكوميدية.

وفاة انتصار الشراح

أهم اعمال انتصار الشراح

تعتبر مسرحية" باي باي لندن" أحد أهم أعمالها و"انتخبوا أم علي" و برنامج "فضائيات" وأوبريت "بعد العسل"، وغيرها من الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.

 

عرضت مسرحية باي باي لندن، للمرة الأولى في 18 نوفمبر 1981، وهي من بطولة عبدالحسين عبدالرضا وغانم الصالح وهيفاء عادل ومريم الغضبان ومحمد جابر. وشهدت نجاح الممثلين الجدد داود حسين وانتصار الشراح.

انتصار الشراح

قصة مسرحية باي باي لندن للفنانة الراحلة انتصار الشراح

تتناول مسرحية باي باي لندن  قصة رجل كبير في السن ومتزوج (عبدالحسين عبد الرضا) يسافر إلى لندن، فيستقبله ابن أخيه (داود حسين) الذي يدرس في لندن ويبذل جهده لينقذه من التعرض للنصب والاحتيال في لندن، المسرحية لا تخلو من الرمزية والإسقاطات

السياسية والاجتماعية وانتقاد بعض الأوضاع العربية.

 

ميلاد انتصار الشراح

ولدت الفنانة الراحلة انتصار الشراح يوم 5 نوفمبر عام 1962، وبدأت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية "باي باي لندن"، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1985.

 

 شاركت انتصار الشراح خلال مسيرتها الفنية في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، كانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية.

الفنانة الكويتية الراحلة انتصار الشراح

 استطاعت الفنانة الراحلة انتصار الشراح التسيد بتلك الفترة على عرش النجومية حتى أنها شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية مثل:"مع الأنغام"، "خذ وخل"، "كوكتيل"، "عش الزوجية"، "فضائيات" وغيرها.

 

حياة انتصار الشراح الأسرية

الفنانة الراحلة انتصار الشراح متزوجة من "مازن سالم التميمي"، ولديهما ثلاثة أولاد هم: دلال، وسالم، وعلي.

 

انتصار الشراح وارتداء الحجاب

في عام 2002 ارتدت انتصار الشراح الحجاب، ولكنها استمرت بالتمثيل، ولكن قل ظهورها في الشاشة بسبب محاربة المنتجين لها.

أهم الاخبار