رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمان السينمائي الدولي يحتفي بمهرجان الفيلم الفرنسي العربي (تفاصيل)

عمّان السينمائي الدولي
عمّان السينمائي الدولي

يحتفي مهرجان عمّان السينمائي الدولي  أوّل فيلم خلال دورته الثانية المنتظر انعقادها في الفترة  بين 23 و 31 من أغسطس المقبل في العاصمة الأردنية عمّان، بمهرجان الفيلم الفرنسي العربي، وذلك ضمن قسم خاص له يحمل عنوان "موعد مع السينما الفرنسية العربية".

 

اقرأ أيضًا.. MAD Solutions تشارك بأربعة أفلام في إنطلاقة مهرجان عمّان السينمائي الدولي

 

وسوف يعرض القسم أفلاما خارج المنافسة عن المسابقات العربية الثلاث الرئيسية وهي: الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، إلى جانب مسابقة الأفلام العالمية.

 

وأعربت مديرة مهرجان عمّان السينمائي ندى دوماني عن حماسها لاستضافة مهرجان الفيلم الفرنسي  العربي، لافتة إلى أنه يشكل إضافة نوعية إلى ما يقدّمه مهرجان عمّان السينمائي الدولي  أوّل فيلم.

وتدير ندى دوماني فعاليات المهرجان للسنة الثانية على التوالي، فيما تقع مسؤولية برمجة الأفلام على المخرجة الأردنية عريب زعيتر ويرأس المنتج الأردني بسام الأسعد أيام عمّان لمنتجي الأفلام.
 

وأضافت: "نحتفل هذا العام بالعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية مجسّدة بفكرة النور وتتبعه في التصميم الجرافيكي لملصق المهرجان الذي يعكس التطوّرات الإيجابية التي نشهدها منذ الربيع الماضي، إذ يمكننا الآن رؤية الضوء في نهاية النفق".

كما يشمل الملصق العناصر الأساسية للمهرجان: "عمّان المدينة المضيفة الحاضنة له، وزهرة السوسنة السوداء، زهرة الأردن الوطنية المجسّدة في جوائز المهرجان".
 

وقالت دوماني:"سعداء بعودة المهرجان ونعمل جادين لتحقيق نجاح آخر، لقد أقيمت الدورة الأولى في خضم أزمة صحية عالمية، وكانت منفذاً مناسباً للتعبير الفني ولروي عطش صناع الأفلام ومحبي السينما على حد سواء".

 

ويرأس مجلس إدارة المهرجان الأميرة ريم علي ويضمّ رجا غرغور وعمر المصري وكنان جرادات وناديا سختيان.
 

ويطمح المهرجان في عرض مجموعة مختارة من أفضل الأفلام الحديثة، كما يستضيف "أيام عمّان لصُنّاع الأفلام" والتي تضم منصتي عرض لمشاريع صُنّاع أفلام عرب قيد التطوير أو في مرحلة ما بعد الإنتاج. يعرض المرشحون مشاريعهم على المختصين في المجال حيث ستحصل أفضل المشاريع على جوائز مالية أو عينية.