عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل العرض المسرحي "شمسية وأربع كراسي"

شمسية وأربع كراسي
شمسية وأربع كراسي

 يستعد صناع العرض المسرحي "شمسية وأربع كراسي"، لانطلاق العرض  كل خميس وجمعة وسبت في الساحل الشمالي ابتداء من ٥ أغسطس.
اقرأ أيضًا..

شمسية وأربع كراسى على مسرح الساحل

 

أبطال "شمسية وأربع كراسي"

يشار إلى أن مسرحية "شمسية وأربع كراسي"، المقرر عرضها في الساحل الشمالي بمسرح الساحل يوم الخميس المقبل، ويشارك في بطولة العرض كل من النجوم أشرف عبدالباقي، أوس أوس، محمد أنور، محمد عبدالرحمن، مريهان حسين، تأليف كريم سامي كيمز وأحمد عبدالوهاب، إخراج أشرف عبدالباقي.

 

قصة "شمسية وأربع كراسي"

وتدور أحداث المسرحية داخل كومباوند بالساحل الشمالي؛ إذ يصل طرد غريب في فيلا العائلة، ومعه تبدأ حالة من الصراعات، ولكن في ظل هذه الأحداث المتوترة يصل زكي "محمد عبدالرحمن" مدير بنك لزيارة العائلة، لتزداد الأمور تعقيدًا وتتابع سلسلة من المواقف المثيرة في إطار كوميدي خفيف.

 

آخر أعمال أشرف عبدالباقي

ويذكر أن آخر أعمال النجم أشرف عبدالباقي وفرقته عرض "مسرحية كلها غلط.. جريما في المعادي"، وذلك على خشبة مسرح نجيب الريحاني، بطولة مجموعة كبيرة من الشباب، وتدريب وإخراج أشرف عبدالباقى، ترجمة نادية حسب الله، مدير الفرقة حسن نجيب ومدير المسرح رشدى سلامة، أزياء هالة الزهوى، ديكور محمود سامى.

 

من هو أشرف عبدالباقي

 جدير بالذكر أن الفنان أشرف عبدالباقي تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم في المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة، قدم الكثير من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة،

ومع فرق الهواة.

 

وقدم حوالي 80 مسرحية بين عامي 1979 و1984، اكتشفه المخرج هاني مطاوع في مسرحية خشب الورد وكان أثناء ذلك يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، قدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلى التمثيل قرر أن يغلق المصنع، من أشهر مسرحياته باللو، شبورة، بشويش، لما بابا ينام، رد قرضي.

 

من أهم المسلسلات حضرة المحترم، يوميات زوج معاصر وراجل وست ستات، وحقق شهرة كبيرة وواسعة في سلسلة مسرحيات تياترو مصر الذي جذبت الملايين لمشاهدتها ليتم عرض موسمين على شبكة تليفزيون الحياة المصرية لكن قيل أنه حدث خلاف مع شركة الإنتاج (فيردي) ليتعاقد مع قناة إم بي سي مصر بنفس الفرقة والطاقم لكن تم تغيير اسم البرنامج ليصبح مسرح مصر

 

ويُعد أشرف عبدالباقي السبب في شهر الكثير من النجوم الشباب وأشهرهم علي ربيع وأوس أوس وحمدي المرغني ومحمد أنور وإسراء عبدالفتاح.