رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بإيرادات قياسية.. منافسة حماسية بين "العارف" و"البعض لايذهب للمأذون مرتين"

فيلم العارف والبعض
فيلم العارف والبعض لايذهب للمأذون مرتين

اكتسبت السينما المصرية في موسمها لعام 2021، انتعاشة ملموسة بالرغم من عرض الأفلام المشاركة في ظروف كورونا الاستثنائية، وشهدت نجاحاَ ضخماً على مستوى الإيرادات وإقبال الجمهور على دور العرض المختلفة.

اقرأ أيضًا..خلال 11 يومًا من عرضه.. إيرادات قياسية لفيلم "العارف"

يأتي فيلم "العارف" في مقدمة الإيرادات، حيث حقق مساء أمس أكثر من 2 مليون جنيه، ليكون إجمالي إيراداته منذ عرضه أكثر من 26 مليون جنيه، وسجل منافسه "البعض لايذهب للمأذون مرتين"، أكثر من مليون جنيه، ليكون إجمالي إيراداته أكثر من 16 مليون مشاهدة.

 تدور قصة "العارف" حول "يونس"، الذي يعيش حياة اجتماعية وأسرية هادئة، إلى أن يخطط لسرقة أحد البنوك عن طريق شبكات الإنترنت، ويتورط وسط عصابات خطيرة.

 

وجوه بطولية مميزة في "العارف":

يأتي الفيلم من بطولة "أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيص، فتحي عبدالوهاب، تأليف: محمد سيد بشير، إخراج: أحمد علاء الديب.

 

تأجيل فيلم العارف:

 تم طرح الفيلم بداية من 14 يوليو الجاري في جميع دور العرض السينمائي، تم تصوير الفيلم بين 4 دول "مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا"، وتعرض الفيلم لتأجيلات عدة في عرضه، إذ كان من المقرر عرضه الموسم الماضي الماضي

لكن ظروف كورونا حالت دون ذلك،لينضم إلى الموسم الصيفي السينمائي قبل حلول عيد الأضحى بأسبوعين.

 

دعاية فيلم العارف:

 في سياقٍ متصل، استطاع أبطال الفيلم خلال يونيو الماضي، بدء مرحلة الدعاية للفيلم بطريقة مختلفة، إذ قدم فهمي وعز خدعة دعائية لمتابعيهما بأن تم سرقة حساباتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو جزء من قصة الفيلم الذي يحكي عن سارق يقوم باختراق شبكات عدد من البنوك لسرقتها.

 

"البعض لايذهب للمأذون مرتين" من بطولة "كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، أحمد حلاوة"، من تأليف أيمن وتار، أخراج:أحمد الجندي.

وتدور قصته حول مناقشة المشاكل الزوجية والبحث عن حلول لها بطرق كوميدية اجتماعية، حيث يتنكر كريم في عدد من الشخصيات ليكشف بها المشاكل ويسعى لحلها.