عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مسرحية "ليلتكم سعيدة" ثاني أيام عيد الأضحى

مسرحية ليلتكم سعيدة
مسرحية "ليلتكم سعيدة"

 يستعد المسرح القومي بالعتبة لانطلاق عرض "ليلتكم سعيدة" للمخرج خالد جلال، ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا..

الليلة.. عرض "ليلتكم سعيدة" على المسرح القومي

 

يشار إلى أن "ليلتكم سعيدة" عرضت من قبل ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك في البيت الثقافة بين إيديك" وهي مأخوذة عن قصة "مغنية الكورس" لأنطون تشيخوف.

 

أبطال مسرحية "ليلتكم سعيدة"

مسرحية "ليلتكم سعيدة" بطولة محمد على رزق، مريم السكرى، بسنت صيام، مروة عيد، نديم هشام، ألحان المهدى، وديكور عمرو عبد الله، ملابس هالة الزهرى، مساعد مخرج أحمد فؤاد، ومخرج منفذ علا فهمى وإخراج خالد جلال.

 

قصة عرض "مغنية الكورس"

يذكر أن مسرحية "مغنية الكورس" لتشيكوف تدور حول علاقة رجل بمغنية عاهرة كل يوم يذهب إليها ليبادلها الحب والغرام، وفي ليلة تزوها زوجته دون موعد وتعرف خيانة زوجها لها ولكنها تخبرها بأن زوجها بدد عهدته وصرف امواله عليها وأنه مهدد بالسجن والتشرد له ولأسرته.

 

 

معلومات عن المخرج خالد جلال

 جدير بالذكر أن المخرج خالد جلا بدأ حياته الفنية من خلال مسرح الجامعة بكلية التجارة بجامعة القاهرة، أنشأ فرقة مسرحية

أطلق عليها فرقة لقاء المسرحية وقدم من خلال عروض كثيرة بعضها من تأليفه.

 

حصل على الكثير من الجوائز كمؤلف ومخرج ثم قرر صقل الهواية بدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على منحة في الإخراج المسرحي وسافر إلى روما للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب.

 

وعندما قرر العودة إلى مصر  قرر الوزير فاروق حسني تعيينه مديرا لمسرح الشباب أثرا في تغير الأوضاع بالمسرح وكان عمره وقتها 28 سنة، واعتبر أصغر مدير فرقة في هذا الوقت ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام2002.

 

 

ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وأخيرا الإشراف على مركز الإبداع، وهو حاليا يشغل رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015.