رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

في ذكرى وفاته

مايكل جاكسون| دخل موسوعة جينيس أكثر من 21 مرة .. ألبوماته الأكثر مبيعًا عالميًا

ثقافة وفن

الجمعة, 25 يونيو 2021 19:15
مايكل جاكسون| دخل موسوعة جينيس أكثر من 21 مرة .. ألبوماته الأكثر مبيعًا عالميًامايكل جاكسون

كتبت - لمياء نبيل

تحل اليوم الذكرى الـ 12 على وفاة مايكل جاكسون Michael Jackson، الملقب بملك البوب، المصُنف بأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعا للأسطوانات في العالم، وأول شخصية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة على الإطلاق، وأيقونة عالمية راسخة في الثقافة الشعبية العالمية لأكثر من أربعة عقود.

 

وتستعرض لكم "بوابة الوفد" لقطات من حياة الأسطورة "مايكل جاكسون":.

 

Michael Jackson، مواليد أغسطس 1958، متعدد المواهب، فهو مغنٍّ، ممثل، ملحن، وراقص، منتج أغاني، مصمم رقصات، مخرج أفلام، منتج أفلام، كاتب أغاني، كاتب سيناريو، رجل أعمال، ناشط حقوقي، رائد أعمال، ممثل صوتي، فاعل خير، مؤلف موسيقى تصويرية أمريكي.

 

مايكل جاكسون

 

لُقب مايكل جاكسون بملك البوب، صُنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعا للأسطوانات في العالم، بحجم مبيعات تُقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، كما اُعتُبر أهم وأقوى نجم تأثيرا في

مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة على الإطلاق.

 

مايكل جاكسون

 

ولد لعائلة جاكسون الفنية المكونة من عشرة أطفال، حيث كان ترتيبه الثامن بين إخوته، لمع نجمه في الغناء والرقص في سن الخامسة فقط، ليبدأ في عام 1963، برفقة إخوته، مسيرته في عالم الموسيقى ببلوغه سن الخامسة من العمر تحت لواء فرقة جاكسون فايف "الجاكسون 5" التي أسسها مع أشقائه الذكور الأربعة: جاكي جاكسون، وتيتو جاكسون، وجيرماين جاكسون، ومارلون جاكسون، ثم تحول بعدها للغناء الفردي.

 

مايكل جاكسون

 

أصبح Jackson في أوائل الثمانينات من القرن الماضي شخصية بارزة في الرقص والموسيقى الشعبية، لقدرته على كسر الحواجز العرقية والعنصرية، وتحويل الأوبرا الدراماتيكية القصيرة إلى شكل فني وأداة ترويجية، حيث ساعدت

شعبيته أن يكون أول مغني أفريقي الأصل تظهر فيديوهات أغانيه على قناة إم تي في الحديثة إنذاك، ما أدى لشهرتها.

 

مايكل جاكسون

 

كما شكلت سبعة من ألبوماته المنفردة وحدها أكثر الألبومات مبيعا في العالم خلال مسيرته الفنية وهي: "أوف ذا وول" عام 1979، "ثريلر" 1982، "هيستوري" 1995، "دينجرس" 1991، "باد" عام 1987، و"بلود أن ذا دانس فلور": هيستوري إن ذا ميكس 1997، و"إنفنسبل" "2001".

 

مايكل جاكسون

 

كما يشكل ألبوم "ثريلر" وحده أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ، بنسب مبيعات قُدِرت بأكثر من 65 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

 

مايكل جاكسون

 

ولدت جوانب من حياة جاكسون، وعلاقاته الخاصة، وتصرفاته العديد من الشائعات والجدل في منتصف التسعينات، ووجهت له تهمة التحرش الجنسي بقاصر، لكنها سُويت خارج أسوار المحكمة دون توجيه أي تهم رسمية إليه، وفي 2005، بُرىْ من جل مزاعم التحرش والتهم الأخرى بعد أن وجدته هيئة المحلفين غير مذنب في جميع التهم المُوجهة إليه.

 

مايكل جاكسون

ورحل عن عالمنا ملك البوب مايكل جاكسون، 25 يونيو 2009، بسبب جرعة زائدة من البروبوفول والبنزوديازيبين تسببت بتوقفه عن التنفس.

 

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

tags موضوعات ذات صلة 

 

لأول مرة .. صور مايكل جاكسون في آخر جلسة تصوير

أهم الاخبار