رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

إلهام شاهين عن الدورة الخامسة من "أسوان السينمائي": اعتبره "إبني"

ثقافة وفن

الخميس, 24 يونيو 2021 23:57
إلهام شاهين عن الدورة الخامسة من أسوان السينمائي: اعتبره إبنيإلهام شاهين

كتبت - تقى عادل

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها الخاص، ضمن فعاليات افتتاح مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، في دورته الخامسة، الذي أطلق عليها "دورة النيل".

توجهت إلهام في كلمتها بالشكر لجميع القائمين على المهرجان، وأعربت عن سعادتها بحضور وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، الداعمة الأولى للمهرجان.

وأضافت"مهرجان أسوان تجمعني به علاقة وطيدة منذ بادياته فأشعر بأنه "إبني"، الذي شاهدته يكبر وينجح على مدار 5 سنوات، بجانب  احتوائه على

أعمال للمرأة ويزداد جمالها في كل دورة".

افتتاح مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة2021

يقام حفل الافتتاح في مسرح مكشوف علي ضفاف النيل بفندق توليب أسوان، وسط إجراءات احترازية كبيرة، ويقدم الحفل المذيعة آية الغرياني التي سبق أن قدمت حفل المومياوات الملكية، ويقوم بالإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما يتولي المخرج عبدالرحمن نصر الإخراج والنقل التليفزيوني على

الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

حضور افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة2021

ويتضمن حفل الافتتاح تكريم الدكتورة مايامرسي رئيس المركز القومي للمرأة ويمنحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، كما يقوم كذلك بتكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي بمنحها جائزة الريادة.

 

كما يكرم المهرجان في حفل افتتاحه النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة الشابة دنيا سمير غانم والمخرجة ساندرا نشأت والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار وخبيرة الأرشيف السينمائي مني البنداري.

اقرأ أيضاً..بعد اعتذارها عن الحضور.. رسالة دنيا سمير غانم في مهرجان أسوان السينمائي

أهم الاخبار