رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) حفل نهلة خليل في بيت الغناء

 بيت الغناء
بيت الغناء

يقيم بيت الغناء العربي "بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة والنصف مساء اليوم، الخميس، حفل الفنانة نهلة خليل وفرقتها الموسيقية، مع تطبيق الإجراءات الوقائية. 

 

حيث من المقرر أن تقدم عددا من الأغنيات التي مازالت تعيش في وجدان المستمع العربي منها :ـ "ودارت الأيام" لأم كلثوم، "بتسأل ليه علي" لفايزة أحمد، "زي العسل" لصباح، وغيرها من الأغنيات.

 

من هي نهلة خليل

تخرجت نهلة خليل في معهد الموسيقي العربية، جسدت دور كوكب الشرق أم كلثوم في العرض المسرحي "سيرة حب" من إخراج الدكتور عادل عبده.

 

فيما قدمت أيضًا العديد من الحفلات بمسارح أوبرا دمنهور، الإسكندرية، دار الأوبرا المصرية.

 

ما صندوق التنمية الثقافية

يذكر أن استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.

 

كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.

 

 وهو فى سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية.

 

وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة .

اقرأ أيضًا..

صندوق التنمية الثقافية يشارك في معرض "تراثنا"