رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رادوستينا فيكوفا: حصلت على 8 جوائز عن فيلم "مربي الموالح"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أقيم ضمن فعاليات اليوم الرابع للدورة الـ ٢٢ من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة للمخرجة رادوستينا فيكوفا، عقب عرض فيلم "مربي الموالح" وأدار الندوة الناقد رامي عبدالرازق، وجاء ذلك بحضور السفير البلغاري deyan katratchev.

عرض فيلم مربى الموالح

وقالت المخرجة رادوستينا فيكوفا إن تجربة فيلم “مربي الموالح” جديدة علي مستوي التكنيك، وأوضحت أنها اختارت هذا التكنيك لأنه بسيط خاصة وأن الفيلم موجه للأطفال كنوع من أنواع العودة إلي سياق أبسط في فن التحريك لأن أدوات الفيلم من الشغل اليدوي أسرع في توصيل المشاعر.

 

 

وأكدت أنها لا تواجه صعوبة أثناء الفيلم لأنه استفز شغفها لصناعة عمل جيد، مضيفة أن العمل كانت مدته ٧ دقائق لكنه استمر سنة كاملة في التنفيذ. وشكر السفير Dayan katratchev الذي حضر الندوة

المخرجة علي هذا العمل الجيد، وطلب منها الحديث عن الجوائز التي حصل عليها الفيل فأجابت أن العمل حصل علي ٨ جوائز بعدما تم عرضه في ٤٠ مهرجان وأشارت إلى أنها سعيدة بحصولها علي جائزة أشهر مخرجي فن التحريك في بلغاريا.

وعن اختيار اسم “مربي الموالح” قالت إن الفيلم يعكس جمال الفتاة التي كانت تاكل المربي، وأكدت أنه من المستحيل أن يتحول الفيلم من قصير الي طويل لأنها تفضل التكثيف في أعمالها وتقديم رؤيتها ورسالتها في أقل وقت ممكن.