رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السبت.. علي الألفي يُحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي

فن

الأحد, 20 يونيو 2021 15:19
السبت.. علي الألفي يُحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاويعلي الألفي
كتبت - إيمان محمد

 تستعد ساقية عبدالمنعم الصاوي لاستقبال حفل غنائي، للمطرب على الألفي، نجم ذا فويس، يوم السبت 26 يونيو، على مسرح النهر، في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

 يذكر أن على الألفى، مطرب و ملحّن ومنتج موسيقى مصرى، بدأ نشاطه منذ سن مبكرة من غناء فى الطفولة ثم في كورال الجامعة وحاز على لقب سوبر ستار الجامعة بقناة السويس بعد حصوله على أفضل صوت على مستوى الجامعة أربع سنين متتالية.

 

 بدأ مشواره الاحترافى في القاهرة عام 2007 من خلال فرق الشباب في دار الأوبرا وغيرهم، اشتهر بغناء الشارات وتترات المسلسلات والأفلام.

 

 يذكر أن المركز يقوم بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض

التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

 

 وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عديدة من الفنون مثل الرسم.

 

 تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستوى الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

 

هذا بالإضافة للندوات العامة المختلفة ثقافية ودينية وعلمية وفنية التي تقام بها مثل ندوة الاتصالات للجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات وتقام شهريًا.

 

 وهناك اتجاه حالٍ من مؤسس

المركز، محمد الصاوي لضم نشاطات أخرى رياضية إلى أنشطة المركز مثل سباقات الماراثون وتخصيص قاعات داخل المركز لممارسة اليوجا، إلا أنه يؤكد على عدم تحول المركز إلى مركز رياضي وإنما فقط يبحث فيها عن توفير المناخ المناسب للإنسان لممارسة حياته ورفع قدرته على مواجهة التحديات التي تواجهه.

 

 وقد اتجهت الساقية هذا العام أن تتبنى فكرة معينة تكون شعارًا لنشاطات العام، مثل عام العقول والذي تهتم فيه بنشاطات الفكر وغيرها، وعام الحكمة، وغيرها.

 

كما تهتم الساقية بنشر ثقافة المصادر المفتوحة عبر تعليم اللينكس وغيره من البرامج مفتوحة المصدر.

 

 وتقوم أنشطة ساقية الصاوي على التبرعات والاشتراكات السنوية لأعضائها الذين يتجاوز عددهم عشرة آلاف. ويتردد على المركز شهرياً أكثر من 20 ألف زائر، ولها موقع إلكتروني يتردد عليه نحو 150 ألفاً شهرياً.

 

اقرأ أيضًا..

"حالة عود" حفل موسيقي في ساقية الصاوي

أهم الاخبار