عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض مجموعة من أفلام التحريك المشاركة بالإسماعيلية السينمائي بمكتبة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

عرض اليوم ضمن فعاليات الدورة ال ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة مجموعة من أفلام التحريك ببرنامج الرسوم المتحركة للمعهد الوطني للسينما بالمجر بمكتبة مصر العامة بالاسماعيلية. 


حيث تم عرض كل من فيلم "هوبارت -قصة في الغيوم" والذي تدزر أحداث حول ولد صغير، وخنزير طائر، وصياد يطيرون عبر عالم غامض في الغيوم. وأحداث غير متوقعة. 

 

و فيلم "نسخه جديدة" وقصتة مبنية على حياة كاملة لإنسان في مكان مغلق مكثفة في بضعة دقائق، نرى خلالها حياة البطل من البداية إلى النهاية. و فيلم" اعواد الكبريت" و يتحدث عن طفل وحيد، يلعب بأعواد الكبريت الملونة ويتحدث عن أحلامه وآماله ومخاوفه. تجعل أعواد الكبريت من رؤيته شيئاً حقيقياً.


و فيلم "حذني من فضلك" و فيلم "جزيرة البركان" و تدور أحداثه حولأنثى نمر صغيرة تعيش في جزيرة في قلب المحيط. تصبح أكثر رعباً حينما يلاحظ أنوثتها نمر ذكر

أكبر منها. 


و فيلم "العشاء الاخير" و يهدف المخرج من وراء إنتاج عرض متحرك للوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي، إثارة المشاعر تجاه هذه التحفة الفنية الفريدة.

يذكر أن المعهد الوطني للسينما يلتزم بصفته الجهة المسئولة عن إدارة صناعة السينما المجرية، بصناعة أفلام عالية الجودة وناجحة. يهدف المعهد إلى صناعة أفلام من الميزانية المتاحة من الميزانية المركزية، حيث يوفر تجربة خاصة ممتعة للمشاهدين، ويساهم في نشر الثقافة السينمائية المجرية. 


من خلال نظامه التطبيقي، يقوم المعهد بتوفير عمليات التطوير، وما قبل الإنتاج، والإنتاج، ودعم توزيع الأفلام في السينما والتلفزيون، وكذلك البث عبر الإنترنت.