رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيلم اللبناني "بيت اتنين تلاتة" في "الإسماعيلية الدولي"

مشهد من الفيلم اللبناني
مشهد من الفيلم اللبناني

يعرض غدا ضمن فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الفيلم اللبناني "بيت، اتنين، تلاتة" في تمام الثالثة عصرا بقصر ثقافة الإسماعيلية ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة.

الفيلم من إنتاج لبناني أردني مصري، وترصد أحداثه محاولة لاستعادة لحظة ما قبل الهزيمة، حيث تحاول الفتاة "ربى" استحضار ذاكرة أمها التي شكلت ذاكرتها في رحلة ممزقة بين 3 بيوت كان كل منها سيصنع لها حياة لم تتم. يعد هذا هو العرض الثالث للفيلم بعد مشاركته بمسابقة مهرجان ايام قرطاچ السينمائية ومسابقة مهرجان چيهلافا Ji. Hlava الدولي للأفلام التسجيلية. الفيلم من إخراج ربى عطية وإنتاج Cee Film Beirut بمشاركة Triangle Studios.

أفلام مهرجان ا لإسماعيلية السينمائي الدولي 2021


يذكر أن مهرجان الاسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة

السيناريست" محمد الباسوسي" و تقام دورتة ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا ".و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

 

اقرأ أيضاً..ضمن ندوته في الإسماعيلية السينمائي..محمود قاسم:الوثائق السينمائية لاتقدر بثمن