رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أحمد وفيق في ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية: أنحاز للجمهور دائما ولابد أن يكون الفنان متفائل

فن

السبت, 19 يونيو 2021 00:11
أحمد وفيق في ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية: أنحاز للجمهور دائما ولابد أن يكون الفنان متفائلأحمد وفيق
كتب - محمد فهمي

انتهت منذ قليل ندوة تكريم الفنان أحمد وفيق بقصر ثقافة الإسماعيلية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة وأدار ندوه التكريم الناقد أحمد النجار.

أحمد وفيق
وتحدث النجار فى بداية الندوة عن تجربة الفنان أحمد وفيق السينمائية بشكل عام وأشاد بالتنوع في الأدوار التي قدمها وفيق بشكل عام سواء في الدراما أو المسرح أو السينما 
أحمد وفيق
 

ووجه الشكر لإدارة المهرجان علي تقديمهم برنامج نجوم فى أفلام قصيرة لأنه يفتح مجالات لتواجد فنانين كثيرين في تلك الأعمال والمهرجانات.

وقال الفنان أحمد وفيق إنه سعيد بحضور المهرجان موجها الشكر لإدارة المهرجان على فكرة تواجد الفنانين المشاركين في الأفلام القصيرة خاصة وأنها كانت سبب فى تواجد ممثلين مهمين وأسماء كبيرة موجوده بيننا .

أحمد وفيق

وأضاف وفيق: منذ فترة طويلة وأنا أحلم بتنمية فكرة محاولة التشجيع على عرض تلك الأفلام وأن يكون هناك صيغة للمشاهده التلفزيونية للفيلم القصير فأنا من الممثلين الذين يفضلون الانحياز

للجمهور فلابد أن تصل بالرسالة إلى الجمهور وإلا نكون قد قصرنا في دورنا.

أحمد وفيق

وأضاف السيناريست محمد الباسوسى رئيس المركز القومي للسينما: إننا نطمئن الجميع أن هناك مشروع فى  خطواته التنفيذية تم تقديمه لوزيرة الثقافة لتدشين منصة وقناة على اليوتيوب لعرض الأفلام التسجيلية والقصيرة وتكون متاحة للجمهور وكذلك زيادة دعم السينما بـ 50مليون جنيه وخلال الفترة القادمة ستكون هناك خطوات لتفعيل هذا الأمر.

أحمد وفيق

واستكمل الفنان أحمد وفيق الحديث  بتجربته في الفن وعلاقته بأساتذة الإخراج مثل يوسف شاهين ومحمد صبحي وجلال الشرقاوي والفنان أحمد فؤاد سليم الذى شجعه كثيرا إلى أن شاهده شاهين في المسرحية وعمل معه في فيلم الآخر وفى فيلم سكوت هنصور  واعتقد الكثيرون أن هذا العمل كتب من أجله على غير الحقيقة فقد كان وجوده في العمل

مجرد صدفة وحل موقف.

 

وقال وفيق: بعد تلك التجربة اختفيت وكنت هش نفسيا وقررت البعد عن الفن واهتميت بالأدب الروسى لكنى فجأة قررت الرجوع مرة أخرى لأني لم أجد نفسي في شيء غير التمثيب، وبعدها شاركت في فيلم صورة ثم عملت مع د. مجدي أحمد علي في بطولة مسلسل رمضاني وكنت محظوظ لأن هذا المسلسل كان من بطولة الفنان ممدوح عبد العليم واعتبره بدايتى الحقيقية.

 

كما تحدث الناقد زين العابدين خيرى عن ذكرياته مع الفنان أحمد وفيق وعن نبوءة الروائي الكبير خيرى شلبى عنه وتوقعه بأنه سيكون ممثل كبير وطلب زين من وفيق توجيه رسالة إلى الفنانين الشباب حتى يحموا أنفسهم، ورد عليه وفيق قائلا: لابد أن يكون الفنان متفائلا رغم أن الحياة ليست عادلة تماما حتى لو امتلكت مقومات النجاح ،ويجب أن تكون قوي نفسيا لأن ذلك يضيف للممثل، فالانتظار في الممثل فضيلة للانتقاء ولابد أن تحرص علي القراءة والمشاهده.
 

وردا علي بعده عن الكوميديا رغم خفة ظله أجاب وفيق: مسألة أن أقدم كوميدي ليست بعيدة عني وبالفعل هناك مسرحية أشارك بها على المسرح القومي قريبا وإن شاء الله تكون عوده للكوميديا من جديد.

 

أهم الاخبار