عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عايشة" فيلم وثائقي يجسد معاناة فتاة مغربية فقيرة

فيلم عائشة يطرح المعاناه
فيلم "عائشة" يطرح المعاناه اليومية التي تمر بها الفتيات الم

جسد  الفيلم الوثائقي "عايشة " والذي عرض مساء اليوم الجمعة ضمن فاعليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية في مشاهد صامته   الحياة اليومية التي تمر بها فتاة فقيرة تعيش في ريف المغرب.

 

وتناول الفيلم الذي كانت بطلته فتاة قروية اطلق عليها اسم "عايشة "  المعاناة التي تتعرض  لها فتاة في العقد الثاني من العمر فقدت والداها وتحت الحاجة المال لتساعد امها المريضة اضطرت لممارسة  افعال ترفضها حتى تحصل على المال لعلاج امها التي تصارع الحياة .

 

وقال "زكريا النوري" مخرج الفيلم في ندوة اقيمت على هامش العرض ادارتها  الناقده نهلة مصطفي.أنه لم يكن يتعمد طرح فكرة لجوء الفتيات الفقيرات للدعارة لكسب العيش حيث أنه لم يكن يركز على تلك المرحلة ولكنه كان يرغب في طرح الحياة اليومية لتلك الفتاة التي تعاني غياب الاب والديون المتراكمة والأم التي تكون بين الحياة والموت

بينما تحاول كسب القليل من المال لكي تأتي بقوت يومها فقط

 

واكد انه يميل إلي السينما الصامتة أكثر من اللغة الحوارية ، مضيفا أن فيلم " عائشة" أول تجربة إخراجية له بعد العمل في كمساعد مخرج. أضاف المخرج أن الفيلم لا يسلط الضوء علي الدعارة ولكنه يجسد الحياة اليومية للمرأة المهمشة من المجتمع ومن فقدان رب الاسرة. وأضاف أنه لا يوجد منتجين متخصصين في الإنتاج للأفلام القصيرة بسبب أنشغال المنتجين بأعمال روائية طويلة. وعبر المخرج أنه كاتب السيناريو من ثلاث سنوات لحين الحصول علي تمويل الفيلم.