عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تعرف على موعد وأماكن عرض) فيلم الرحلة أول أنيميشن سعودي ياباني

فيلم الرحلة
فيلم الرحلة

نجح فيلم الرحلة في لفت انتباه جماهير المملكة العربية السعودية، باعتباره أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني مقدم بتقنية 4DX، وباللغتين العربية واليابانية، الأمر الذي جعله بصدارة محركات البحث اليوم.

إقرأ ايضًا: كل ما تريد معرفته عن فيلم الرحلة السعودي الياباني

 

عرض فيلم الرحلة بالشرق الأوسط

بدأ عرض فيلم الرحلة الذي يُعد أول تعاون سعودي ياباني،  منذ أمس في عدد من صالات العرض السينمائي بعدد من الدول العربية منهم:"السعودية، ومصر، والإمارات، والكويت، وعمان، والبحرين، وقطر، والعراق، ولبنان"، وذلك بعد استقبال الشركة المنتجة لعرضه الأول مؤخرًا بالرياض.

ومن المقرر أن يتم عرضه في السينما باليابان الأسبوع المقبل بعد عرضه بالشرق الأوسط.

فيلم الرحلة

أين يُعرض فيلم الرحلة

ومن المقرر أن يطرح فيلم الرحلة، في 6 شركات للسينما في السعودية وهي، ڤوكس سينما (العربية) وڤوكس سينما (اليابانية) وموڤي سينما وEmpire سينما وCinepolis سينما وAMC سينما.

والفيلم تدور أحداثه حول الفتى "أوس"، الذي عاش طفولة صعبة، لكنه يؤمن بالمعجزات مما جعله بطلًا، يسعى ويبذل كل ما بوسعه للدفاع عن مدينته وكل من يحبهم، وحتى يحافظ عليهم اضطر لخوض معركة ملحمية مع العدو المحتل "أبرهة".

ويحاول "أوس" أن يفوز بالمعركة الغير متكافئة حيث أن جيش أبرهة قوي وكبير، لا يرحم مدينة

مكة، ويعملون على تدمير كل ما يواجههم في طريقهم والاعتداء على المواطنين الآمنين، ولكن إيمان "أوس" يجعله يتجاهل منطق الهزيمة الحتمية، ويقرر ومعه مجموعة من شعبه والمقاتلين الدفاع عن مدينتهم ضد جيش ابرهة الضخم.

صناع فيلم الرحلة السعودي الياباني

فيلم الرحلة من إنتاج شركة "مانجا" السعودية، التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، واستوديو "توئي أنيميشن" في اليابان، وتم العمل على تنفيذه بين الرياض وطوكيو، بجهود فريق تجاوز عدده الـ300 شخص تقريبًا، بإدارة شيزونو كوبون، مخرج سلسلة أفلام "المحقق كونان" الشهيرة، و"جودزيلا"، وتم تدريب كوادر سعودية متخصصة في مجال فن الـ"الأنيميشن".

ومن فنانين الدبلجة المشاركين في فيلم الرحلة، ناصر الناصر، عبده شاهين، رشا رزق، وعبد الرحمن الورثان، و جاسم النبهان، ومن مشاهير اليابان:"مثل تورو فرويا وتكايا كورودا وهيروشي كيميا".