رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل عروض افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

بدأت مساء أمس الأربعاء فعاليات افتتاح الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، ويرأس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا وذلك بحضور الفنانة د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

كما حضر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وعدد من قيادات وزارة الثقافة وصناع السينما التسجيلية القصيرة.

 

بدأ الحفل الذي يقام علي شاطيء قناة السويس بأحد الفنادق الكبري بمحافظة الإسماعيلية، حيث تم تجهيز مسرح مفتوح يستع لـ500 فرد في الهواء الطلق تطبيقا للاجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من فيروس كورونا المستجد ،وذلك باستقبال ضيوف المهرجان علي الرد كابت ، ثم بدأت المراسم الرسمية للافتتاح والذي قدمته المذيعة انجي علي،بالسلام الوطني، ثم بأغنية"أرض الحرية"غناء عماد كمال وكلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع ايمن التركي وكيروجراف مصطفي حجاح ويخرج الحفل المخرج هشام عطوة والى ذلك عرض برومو المهرجان والافلام المشاركة فى الدورة الجديدة وكذلك لجان التحكيم بعد ذلك تم عرض لجان التحكيم على الشاشة، وتضم لجنة تحكیم الفيلم التسجيلي الطويل والقصير المخرجة الاماراتية"نجوم الغانم والمخرج والمنتج السينمائى ديان بيتروفيتش والمخرجة المصرية هالة خليل والمخرج العراقى الفرنسي عباس فاضل، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائى والتحريك فنان الرسوم المتحركة، وكاتب السيناريو"توماس ويلز"والسيناريست المصرى تامر حبيب والمخرج المغربى عبدالاله الجوهرى والروسية ايلينا كورسيفا المنتج والمخرج بنيامين كورتيشي من مقدونيا، وتضم لجنة تحكيم الفيبريسى" الناقدة المصرية مروة ابو عيش والناقدة

السورية لما طيارة والناقد الايطالى ماسيموليتشي".

في حين تضم مسابقة أفلام الطلبة وتضم المخرج المصري خالد بهجت والمخرجة المصرية دينا عبد السلام ومن لبنان نجا الاشقر مدير نادي لكل الناس للسينما .

ومن بعدها ألقى الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان كلمة وجه الشكر إلى جميع المسئولين وقال إنه في هذا الظروف الصعبة عمل الكثيرون على إنجاح هذا الدورة وأوجه شكر خاص لـ د.إيناس عبد الدايم، لأنها جعلتنى أعيد اكتشاف نفسى، حينما اختارتنى لتولى المنصب، شعرت بطعم نجاح مختلف.

وأضاف قائلاً:"اسمحي لي يامعالي الوزيرة أُصارحك اسمحيلي يا معالي الوزيرة، نحن الفنانون في حاجة دائمة نقف بجوارهم لمحاربة الإرهاب بالفن".

ووجه اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، كلمته قائلاً:"  في مدينة المهرجانات أحب أن أشارك بالشكر إلى جميع العاملين في المهرجان بالرغم من اقامة هذة الدورة فى ظروف جائحة كورونا، لكن أجمل ما يميز هذا الدورة أنها تأتى مواكبة لاحتفالات ثورة 30يونيو.

 

اقرأ أيضاً..بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح الدورة الـ22من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة