رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد تكريمها في مهرجان الإسماعيلية.. كلمة مؤثرة من ابنة رجاء الجداوي

فن

الأربعاء, 16 يونيو 2021 22:45
بعد تكريمها في مهرجان الإسماعيلية.. كلمة مؤثرة من ابنة رجاء الجداويإبنة رجاء الجداوي أميرة مختار
كتبت - تقى عادل

شهد افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، تكريم اسم الفنانة الراحلة رجاء الجداوي خلال حفل الافتتاح.

 

ووجهت ابنتها أميرة مختار كلمة مؤثرة للمقيمين على المهرجان وإدارته، حسه بحب رهيب بشكر الوزيرة د. إيناس عبد الدايم وجميع القائمين على المهرجان ومحافظ الإسماعيلية لتفكيرهم في تكريمها هنا في الإسماعيلية، مكان ميلادها ومكان وفاتها.

 

وأضافت قائلة:"الأمر الذي تسبب لها في راحة نفسية عند عودتها للإسماعيلية بعد إصابتها بكورونا وقالت لي "رجعت مكاني"، تكريم غالي جدا بالنسبة إلي، في وسط أهلها وأحباءها".

 

بدأ حفل افتتاح المهرجان، منذ قليل، حيث قررت إدارة المهرجان، عرض فيلم "فرح" على هامش حفل الإفتتاح، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

تُعقد دورة المهرجان  الـ 22 هذا العام خلال الفترة من 16إلى22 يونيو 2021، في موعد سنوي مع صناع السينما المصريين والعرب والدوليين، ويسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية التي تعرض للمرة الأولى في مصر والمنطقة العربية.

 

افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة
2021

ويشمل برنامج المهرجان، عددًا كبيرًا من الأفلام داخل المسابقات الرسمية، بالإضافة إلى البرامج الموازية التي تقدم خارج المسابقة ومجموعة من الفعاليات، تشمل حلقات نقاشية وورش فنية.

 

فعاليات مهرجان الإسماعيلية 2021

تضم لجنة تحكیم الفيلم التسجيلي الطويل والقصير المخرجة الاماراتية المعروفة "نجوم الغانم لما لها من تاريخ سينمائى معروف فى مجال الافلام القصيرة ابرزها "ما بين ضفتين" أول فيلم وثائقي يشارك باسم الإمارات في مهرجان سينمائي دولي عام 1999 وهو مهرجان ياماجاتا السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية، كما تضم اللجنة المخرج والمنتج السينمائى ديان بيتروفيتش مؤسس ومدير عام مركز الفيلم.

 

اقرأ أيضاً..ابنة رجاء الجداوي تتسلم جازة تكريم اسم والدتها بـ مهرجان الإسماعيلية

أهم الاخبار