رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من التمرد على أسرتها لنشر صور عارية| رهف القنون تستفز الجمهور

رهف القنون
رهف القنون

تمردت رهف القنون على حياة أهلها منذ الصغر بدعوى التعنيف الأسري، لتقرر الهروب من أسرتها المقيمة في الكويت إلى تايلاند، ما تسبب في إثارة الرأى العام في المملكة العربية والسعودية والعديد من الدول، حتى تمكنت رهف القنون من فتحت حسابًا لها على موقع التدوين المُصغر "تويتر" في السابع من يناير 2019، وطلبت مساعدة النشطاء في مجال حقوق الإنسان وباقي الفاعلين في المجتمع المدني بشكلٍ عام.

 

اقرأ أيضًا.. رهف القنون ناشطة تتعمد الإثارة بـملابس تكشف تفاصيل جسدها

 

بعد هُروب رهف القنون إلى تايلاند، تحصنت بغرفة الفندق في المطار لرفض الصعود على متن رحلة جوية منطلقة من العاصمة بانكوك إلى الكويت، واستنجدت رهف بكلّ الموجودين على موقع التدوين المصغر من أجل إنقاذها خاصّة أنّها ارتدّت عن الدين الإسلامي، ما يشكل خطرًا على حياتها في حالة ما أُعيدت إلى المملكة العربية السعودية، وقامت بنشرِ تسجيلٍ مصور على موقع تويتر تطلب فيه المساعدة واللجوء والحماية وتؤكد على وجودها في تايلاند ثم نشرت تسجيلًا آخر تقول فيه: "سيقتلونني ... حياتي في خطر. عائلتي تهدد بقتلي على أبسط الأشياء".

 

وسط أزمة رهف القنون ورفض عودتها إلى السعودية، برزت الحقوقيّة المصرية منى الطحاوي التي تبنّت استغاثة رهف فعملت على مساعدتها بعد التواصلِ معها من خلال إيصال صوتها لباقي المنظمات الحقوقيّة العالمية بما في ذلك هيئة الأمم المتحدة، بعد عدّة ساعات من الشد والجذب تدخلت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على الخط واعتبرت الشابة رهف الهاربة من أسرتها من المملكة

العربية السعودية لاجئة وطلبت من أستراليا منحها حق اللجوء.

 

رهف محمد القنون فتاة سعودية، ولدت يوم 11 مارس 2000، في المملكة العربية السعودية، عاشت وترعرت هناك حتى سنّ التسعة عشر، وكان والدها  يشغلُ منصبَ محافظ مدينة السليمي في منطقة حائل، ولديها تسعُ أشقاء.

 

وفي تصريحات سابقة أكدت رهف القنون، أنّ أسرتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تُريد هي الدراسة فيها، وحبسها شقيقها بمساعدة من والدتها لشهور وذلك بعدما قصّت شعرها بل تعرضت للإيذاء الجسدي والنفسي وكانت قابَ قوسين أو أدنى من أن يُفرض عليها زواج تقليدي بدون رغبتها، مؤكدة إلى أن  تعرضت رهف لتهديدات بالقتل بسبب ارتدادها عن الإسلام. جديرٌ بالذكر هنا أنّ الردة تُعتبر جريمة داخلَ المملكة العربية السعودية ويُعاقب عليها بالإعدام حسب ما هوَ منصوص عليهِ في الشريعة الإسلامية.

موضوعات ذات صلة 

رهف القنون تواصل إثارة الجدل بصورة عبر إنستجرام

صور.. أكبر أحفاد ملكة بريطانيا ينفصل عن زوجته

(صورة) روجينا تتلقى الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا