عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

راغب علامة ناعيا سمير غانم: الله يرحم الطيبة والتواضع وخفة الدم

سمير غانم وراغب علامة
سمير غانم وراغب علامة ودنيا

نعى المطرب اللبناني راغب علامة، ملك الكوميديا الراحل سمير غانم، والذي رحل عن عالمنا اليوم، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا داخل إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين، إثر اصابته بفيروس كورونا.

 

اقرأ ايضاً .. فجر السعيد ناعية سمير غانم: أسعدتنا طوال حياتك

 

وكتب "راغب" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": " الله يرحم الطيبة و التواضع و خفة الدم و أجمل فن.

 

وأضاف، رحل الكبير سمير غانم بعد ان أسعد الناس على مدى اكثر من خمسين عاماً، مضيفاَ تعازينا الحارّة الى عائلته الكريمة والطيّبة، حفظهم الله وألهمهم الصبر على هذا المصاب الأليم، الى جنّات الخلد يا زارع الضحكة وصاحب الروح الطيّبة .. انا لله وانا اليه راجعون.. البقاء لله ".

 

 

سمير يوسف غانم، ممثل كوميدي من مواليد 15 يناير 1937، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي

كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

 

وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور".

 

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضانتحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

 

ويعتبر واحداً من نجوم المسرح بين عادل إمامومحمد نجم ومحمد صبحي.