عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الكورة فين .. أخدتي من اللي تحت الحوض".. إفيهات سمير غانم رسمت البسمة على وجوه الشعوب العربية

سمير غانم
سمير غانم

تميز نجم الكوميديا الراحل سمير غانم بخفة دمه وشخصيته المرحه التي لن تتكرر مرة أخرى في عالم الفن المصري والعربي، وأثر على مدار السنوات الماضية بعباراته الشهيرة وافيهاته المميزة التي لا ينساها المشاهد العربي، وباتت مخلدة في وجدان جميع محبيه من الوطن العربي. 

 

 

اقرأ ايضاً .. وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا

 

وتستعرض لكم "بوابة الوفد" أشهر الافيهات التي تميز بها الراحل سمير غانم :.

 

ومنها: "أخدتي من اللي تحت الحوض، ليه كده يا لينا" من مسرحية "المتزوجون" عام 1981، وشاركه البطولة الراحل جورج سيدهم وشيرين وعدد كبير من نجوم الكوميديا، ومن إخراج حسن عبد السلام.

 

سمير غانم

 

"إمسحي دموعك يا أمال"، من مسرحية "أخويا هايص وأنا لايص" عام 1992، وشاركته البطولة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز ورشوان توفيق، وإخراج حسن

عبدالسلام.

 

سمير غانم ودلال عبدالعزيز

 

"الكورة فين"، من فيلم "الزواج على الطريقه الحديثة" عام 1968، وشارك في بطولته عدد من نجوم الزمن الجميل، وهم الفنانة سعاد حسني وحسن يوسف، جورج سيدهم، والنجم الراحل الضيف أحمد.

 

سمير عانم

 

"عبدالسميع اللميع"، من مسرحية "الأستاذ مزيكاة، عام 1978، وشارك في بطولتها نوال أبو الفتوح ورأفت فهيم، وإخراج عبد الغني زكي. 

 

ثلاثي أضواء المسرح

 

"يا بروف يا بروف"، من فيلم "صغيرة على الحب" عام 1966، مع الراحل رشدي أباظة وسعاد حسني ونادية الجندي، ومن إخراج نيازي مصطفى.

 

 

"تعيش أنت يا حاج"، من فيلم "يارب ولد"، عام 1984، وجمع الفيلم نخبة من النجوم وهم: الراحل فريد شوقي، كريمة مختار، أحمد راتب، دلال عبد العزيز، ومن إخراج عمر عبدالعزيز، وهو الفيلم الذي شهد بداية قصة حب سمير غانم ودلال عبد العزيز.

 

سمير غانم وجورج سيدهم

 

سمير يوسف غانم، ممثل كوميدي من مواليد 15 يناير 1937، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف

أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكةة و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

 

سمير غانم

 

وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور". 

 

سمير غانم والزعيم عادل إمام

 

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

 

عائلة سمير غانم

ويعتبر واحداً من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

 

ورحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة، نجم الكوميديا الفنان القدير سمير غانم، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا داخل إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين، إثر اصابته بفيروس كورونا.

 

tags موضوعات ذات صلة 

 

نقابة المهن الموسيقية ناعية سمير غانم: نجمًا أسعد الملايين بمختلف أعمارهم

 

المتحدة تعلن عرض أفلام سمير غانم على جميع قنواتها تكريمًا لاسمه

 

سيد رجب ناعيًا سمير غانم: مصر والوطن العربي فقد اليوم "ملك الكوميديا"