عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكوميديا والفانتازيا شعار أفلام عيد الفطر 2021

أفلام عيد الفطر
أفلام عيد الفطر

"أحمد نوتردام، ديدو، ثانية واحدة".. تلك هي أفلام عيد الفطر المبارك لهذا العام، فصناع الأعمال الثلاثة وحدهم من جازفوا وقرروا أن لا يتركون دور العرض السينمائية خالية من الجمهور دون أن يحاولوا إضفاء البهجة، في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة بالبلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضًا: بالتزامن مع قرارات الغلق| مواعيد عرض أفلام عيد الفطر2021

فخاض الموسم السينمائي لعيد الفطر 2021 ثلاث أفلام فقط، بعد انسحاب الكثير من الأعمال وتأجيلها لموسم أخر خشية من الخسارة، في حالة عدم إقبال الجمهور على السينما، بعد القرارات الخاصة بمواعيد وطاقة استيعاب السينمات ومنها السماح بعرض الأفلام السينمائية وافتتاح دور العرض حتى التاسعة مساءً، مع الالتزام بنسبة استيعاب 50% فقط من دور العرض الكبرى، و25% من دور العرض الصغيرة، والاكتفاء بحفلات 10 صباحًا و12 ظهرًا و3 مساءً و6 مساءًا.

ولكن هناك من وجد أن قلة الأعمال تعتبر ميزة بهذا الموسم حيث لا يشتت الجمهور خاصة مع وجود أفلام تنتمي لنوعية الكوميديا والفانتازيا والتي يبحث عنها الناس في تلك الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثالثة من الفيروس.

والوفد يستعرض نبذة مختصرة عن كل فيلم ليساعد الجمهور في اختيار ما يراه مناسب معه

أحمد نوتردام لرامز جلال 

نجح النجم رامز جلال في استقطاب الكثير من الجمهور حول فيلمه "أحمد نوتردام"، وتصدر قائمة أفلام عيد الفطر بأول أيامه، وظهر "التريلر" الخاص بالفيلم يحتوي على كثير من مشاهد الطريفة الممزوجة ببعض مشاهد الرعب الخفيفة.

احمد نوتردام

والفيلم تدور أحداثه حول قصة سفاح النساء المأخوذة من الرواية الفرنسية "أحدب نوتردام" لمؤلفه فيكتور هوجو، وبأحمد نوتردام يجسد رامز جلال خلال أحداث الفيلم شخصية صحفي،  يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفي الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام".

ويفكر رامز فى جذب انتباه السفاح إليه، فيتعرف على طبيبة تؤدى دورها غادة عادل، ويطلق على نفسه اسم أحمد نوتردام، فى إشارة إلى تأثره بشخصية أحدب نوتردام، ويبدأ السفاح فى البحث عن أحمد نوتردام، خاصة أنه يشاركه حب شخصيته المفضلة، حيث يلتقيان وتنشأ بينهما صداقة، ويتعرف الصحفى على سبب قتل السفاح للسيدات فى منزله، ويتبين أن الأخير مصاب بعقدة فى حياته جعلته يكره النساء، ويسعى إلى التخلص منهن.

وأحمد نوتردام من بطولة رامز جلال، خالد الصاوي، غادة عادل، بيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، ومن تأليف لؤي

السيد،  وإنتاج وليد صبري، وإخراج محمود كريم.

فيلم ديدو

خطف فيلم ديدو أنظار الجمهور وتصدر محركات البحث في أولى أيام العيد، ويعد أولى الأفلام المعلن مشاركتها في سباق عيد الفطر المبارك 2021، وتدور أحداثه في إطار كوميدي مغلف بالفانتازيا، تحت عنوان "عقلة الأصبع"، حيث يقرر عدد من أفراد عصابة الشقق سرقة أحد العلماء فيقوم بتحويلهم إلى أقزام في حجم عقلة الأصبع، وكانت معه ابنته، ويواجهون المشاكل مع الطبيعة من الحيوانات وغيرها نظرًا لصغر حجمهم، محاولين العودة مرة أخرى لطبيعتهم بشكل مشوق ومثير.

وديدو، من بطولة الفنان كريم فهمي، وحمدي الميرغني، هشام ماجد، محمد ثروت، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، ريم مصطفى، ومن تأليف كريم فهمي، وإنتاج كريم السبكي ومحمد أحمد السبكي، وإخراج عمرو صلاح.

 

فيلم ثانية واحدة "دينا الشربيني ومصطفى خاطر"

تنافس الفنانة دينا الشربيني بفيلم "ثانية واحدة"، والذي يعتبر أولى بطولاتها السينمائية المطلقة، وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي كوميدي، حول شخصين "دينا الشربينى ومصطفى خاطر" والتي تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن دينا الشربينى هي أمه، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

ويشارك دينا الشربيني بطولة فيلم "ثانية واحدة" كلا من : مصطفى خاطر، محمود حميدة، وسوسن بدر، ودينا محسن"ويز"، و وعلا رشدي، بيومى فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف منهم فتحي عبد الوهاب وأحمد الفيشاوي، والفيلم من تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد.

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

سينما عيد الفطر 2021

أفلام عيد الفطر2021

فيلم أحمد نوتردام

مواعيد عرض فيلم ديدو

مواعيد عرض أفلام عيد الفطر

أفلام العيد 2021

فيلم ثانية واحدة

فيلم ديدو