عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصدر(احنا مش بتوع حداد) في الاختيار 2| أبرز الأغاني الوطنية في المسلسل

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

حصدت الأغاني الحماسية والوطنية في مسلسل "الاختيار2"، نجاح كبير لايقل أهمية عن نجاح المسلسل وأحداثه، حيث كانت تتصدر المراكز الأولى في محركات البحث المختلفة بعد طرحها في الحلقات.

 

اقرأ أيضاً..بعد مشاركته في "الاختيار2" (ماجد الكدواني) ضيف شرف بدرجة "بطل".. والجمهور: دور أوسكار

بدايةً من أغنية تتر المقدمة "روحنا في إيدينا"، التي جاءت بمزيج من مقاومة الهزيمة وفرحة الانتصار، قدمها الفنان أحمد سعد، ومن تأليف:نصر الدين محمد، ألحان وتوزيع:أحمد فرحات، وتقول كلماتها" بص في عنينا.. نقدر على الدنيا ولا تقدر علينا روحنا في إدينا.. ناسنا وترابنا وأرضنا بتتحامى فينا

على قلب واحد.. بركان تقرب ينفجر والجمر قايد الحق واحد.. ماتجيبش نار جنب البارود وتصحى مارد
الأرض عرض الناس.. مايكفناش فيها ورا كل بابا حراس .. واقفين بنفديها الغدر كيده جبان .. عمره ما يتأامنحالفين تعيش في أمان .. مايعشلهاش خاين خطوتنا ع الأرض دبت دكت حصون الشر وإن عادت نعود قلوبنا ع العزم شبت بين الحديد والنار بنتولد ونموت دم الشهيد مبروك .. هايعيش يقويناخطوتنا ع الأرض دبت".

وكانت أولى أغاني المسلسل التي طُرحت ضمن أحداث الحلقة 5، التي وصفت حادث اغتيال الشهيد محمد مبروك، قدم الكينج محمد منير أغنية "زفة الشهيد"، وتم كتابتها خصيصاً للحدث وحصلت على نسبة استماع عالية منذ عرض الحلقة.

الأغنية من كلمات :كوثر مصطفى، ألحان وتوزيع:أحمد فرحات، وتقول كلماتها "وسلام عظيم لشهيد  رايح على الجنة والدم حنى البدن  والدم مش حنه يوم ما ناديتي يا مصر  كان أول الطالعين يفدي بروحه ترابك  وهو من الراضيين

ميهمهوش لو مات في سبيلك ألف مرة كل اللي يهمه أنك تعيشي يا مصر حرة تعيشي يا مصر حرة  تعيشي يا مصر حرة العزف عالمزمار  والخيل يتمختر وملايكة ع الصفين  لابسه حرير أخضر والزفة زفة مين  زفة جدع أسمر

الزفة زفة مين  زفة جدع أسمر مبروك شهيدك بطل  ومصر بيه تفخر مبروك شهيدك بطل  ومصر بيه تفخر".

 

وفي أحداث الحلقة 25، الخاصة بأحداث "الواحات"، والتي أسفرت عن استشهاد 16 من أبطال الشرطة، وتصفية عدد كبير من الإرهابيين، تم طرح أغنية "ضالين" بصوت منير،  من كلمات الشاعر نصر الدين ناجي وألحان وتوزيع أحمد فرحات، وتقول كلماتها"ضالين .. تاهوا فى العنوان ملاعين ف كل كتاب  ما يعرفهم مكان ضالين  حتى يوم الدين

هو اللى صان عرض الوطن زى اللى خان النور  فى

السما عناقيد أطهر شبابك يا بلد  هيبات شهيد
ويا عين  ودعى الجدعان رايحين سوا ع الجنة إيد بتشد إيد وجع الفراق يا حبايبى طعم الصبر
والصبر علم ناسنا تتحمل حلم الشهيد جوانا حى وحر عنكم نشيل الحلم ونكمل الغدر صابكم يا نضر عينى
يا ورد مصر اللى اتقطف بدرى نوركم هيفضل ضيه ف جبينى يا أحلى صحبه فى وردنا البلدى".

وختاماً لأحداث "الاختيار 2"، جاءت أغنية "وقت الحساب" للفنان أحمد سعد، التي تزامنت مع الحلقة الأخيرة من المسلسل، من كلمات:أحمد حسن راؤوول، ألحان:مدين، توزيع:يحيى يوسف، وتقول كلماتها"

 

وانتهى المشهد الغنائي بحضور جماعي لأبطال "الاختيار" بجزئيه، لأداء أغنية "احنا مش بتوع حداد"، وسط ميدان التحرير، في مشهد تقشعر له الأبدان، حيث شارك في الأغنية بجانب أبطاله مجموعة كبيرة من فئات الشعب المصري" الأطباء والأطفال وضباط الجيش، وغيرهم".

تم طرح الأغنية سابقاً في مايو 2020 من كلمات:محمد طارق، ألحان:أحمد جمال، توزيع:إلهامي دهيمة، وأحمد حسام، وغناء الفنان أحمد جمال.

وتم إضافة كلمات جديد من الشاعر أحمد حسن راؤول ختاماً لأحداث "الاختيار2".

 

مسلسل الاختيار 2، وهو من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي، والعمل من بطولة أحمد مكي، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عبدالعزيز، وإنجي المقدم، وبشرى، وإياد نصار، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وليلى عز العرب، ورياض الخولي، وأحمد شاكر عبداللطيف، وأحمد سعيد عبدالغني، ويشارك فيه عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم ماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ وهشام ماجد وأشرف عبدالباقي وبيومي فؤاد.

 

كلمات ذات دلالة

مسلسل الاختيار2

أغاني مسلسل الاختيار

محمد منير 

أحمد سعد

أحمد حسن راؤول

أغنية زفة شهيد

أغنية احنا مش بتوع حداد