رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الطاووس" يختتم حلقاته بتقديم رسائل صارمة للعنف ضد المرأة

الطاووس
الطاووس

اختتم مسلسل "الطاووس" أحداثه في الحلقة 30، بحرص صناع العمل، بقيادة المخرج رؤوف عبد العزيز على تقديم العديد من الرسائل الصارمة للعنف ضد المرأة، والمطالبة بالقصاص ضد أي شخص تسول له نفسه ممارسة العنف والتحرش والاغتصاب ضد المرأة، رافعين شعار المرأة خط حمر، خاصة أن العمل لم يقتصر على قضية بعينها ولكنه تعرض للعديد من القضايا التي تمس الفتيات وما يتعرضن لهن لممارسة أي شكل من أشكال التحرش.

 

اقرأ أيضًا..بعد وفاتها .. المحكمة تستمع لأقوال شهود قضية اغتصاب سهر الصايغ في الحلقة 29 من "الطاووس"

 

بعد إعلان موت أمنية (سهر الصايغ ) فى حلقة أمس الأول، يتوقع الجمهور أن أمنية من الممكن أن تكون على قيد الحياة وأن المحامى كمال الأسطول (جمال سليمان)  أراد أن يحميها ويعلن أنها توفت خوفا عليها لحين حبس زين شاهين الذى حاول أن يقتلها، ومن المتوقع أن تظهر أمنية فى المحكمة للاستماع إلى شهادتها.

 

أحداث الحلقة الـ30 والأخيرة من مسلسل الطاووس

- تبدأ الحلقة الأخيرة بالاستماع لأقوال "بدرية" كأحد الشهود في قضية اغتصاب أمنية وشهدت زور بأن "أمنية" كانت على علاقة بـ"كمال الأسطول".

-يكذب "كمال الأسطول" أقوال الشاهدة في مرافعة قوية مطالبا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين، بينما يطالب "ضياء الشاهين" بإخلاء سبيل المتهمين.

-تقرر المحكمة إحالة أوراق المتهمين زين ضياء شاهين و"حماد أحمد حماد" لفضلية المفتي.

-يصاب المحامي "ضياء شاهين" بالمرض بعد

وفاة نجله "زين" ويعاتب زوجته بشدة على عدم تربيتها له وضياعه.

-تقرر "فرح" الإعلان عن دورات تدريبية للفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش أو الاغتصاب.

-يزور "كمال الأسطول" "أمنية" ويتضح أنها على قيد الحياة في مزرعة بعيدة.

مسلسل الطاووس تدور أحداثه 

حول فتاة تعرضت للاغتصاب من جانب ثلاثة شباب بالإكراه، وتحاول أن تثبت ذلك طوال حلقات المسلسل، وأن هؤلاء الشباب من عائلات ثرية حيث تجسد دورها الفنانة سهر الصايغ في دور أمنية، كما يقوم الفنان جمال سليمان بدور المحامي، الذي يتولى الدفاع عن ضحية الاغتصاب من قبل بعض أصحاب النفوذ، ويتعرض للضرب والضغوط حتى يترك القضية.

 

 

مسلسل الطاووس بطولة كلًا من 

جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، مها نصار، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.