رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كيف يتحول الانسان إلى إرهابي في القاهرة كابول

القاهرة كابول
القاهرة كابول

ربعة أصدقاء كانت أحلامهم بسيطة ولكنها أنقلبت كارثية في المستقبل.. هكذا كانت قصة الأربع أصدقاء الصحفي طارق كساب "فتحي عبدالوهاب" والضابط عادل "خالد الصاوي" والخليفة رمزي "طارق لطفي" والمخرج محمد عبدالرحمن "أمد رزق" في مسلسل القاهرة كابول.

 

 

وتدور أحداث المسلسل حول كيفية يمكن تحول انسان طبيعي إلى ارهابي أو مشروع خليفة أو أمير المؤمنين، وكيف يمكن محاربة هذا الكائن الفاسد في المجتمعات.

 

 

يعيش الأصدقاء الأربعة في حارة بسيطة ويعدوا بعضهم بأنهم سيظلوا أوفياء، ولكن مع مرورو الحلقات تتغير المبادئ ليسافر رمزي إلى افغانستان "كابول" ليكون مشروع خليفة المؤمنين.

 

وبالفعل يصبح الخليفة رمزي الذي يدرب الارهابيين في كابول ويتعاون مع الامريكان، فيحاربهم في الظاهر ويكون خليفتهم في الباطن.

 

 

ويسعى خالد الصاوي السيطرة على الموقف والقبض على الخليفة رمزي، حيث يجند العديد من رجاله ومن بينهم أسامة ووحيد الذين يصبحوا يد اليمنى واليسرى لرمزي، وفي نفس الوقت يكونوا الأيدي التي تلتف حول عنقة.

 

ويقتل رمزي صديقة المخرج بعدما نشر فيلم وثائقي عن الاسلام السياسي في أمريكا، كما يقتل عصام أبن عم خاله حسن "نبيل الحلفاوي" وأخو منال خطيبته "حنان مطاوع"، والتي أحبها حتى أخر الحلقات والتي كانت السبب في القبض عليه.

 

ويتزوج عم حسن من ريم "شيرين" ويعيش معها قصة حب كبيرة، التي يتعرف عليها من خلال أحمد أبنها الذي خطب منال، التي لم تحبه يومًا ولكنه كان نعم الرجال.

 

 

ويجند عادل "منال" التي بدورها تفسخ خطبتها من أحمد لتذهب إلى رمزي في العراق وتساعد في القبض عليه وبالفعل تعود به إلى مصر بعدما خدعته بأنها خطيبته وحبيبته وأنها جاءت لتعيش معه.