رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(رحل في أيام مباركة).. المشاهير يودعون الموسيقار جمال سلامة: أعماله استثنائية

الموسيقار الراحل
الموسيقار الراحل جمال سلامة

ودع عدد كبير من نجوم الوطن العربي الموسيقار الراحل جمال سلامة والذي توفى اليوم في تلك الأيام المباركة، بآخر جمعة من شهر رمضان المبارك، عن عمر يناهز 75 عامًا بأحد مستشفيات العزل في الهرم متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

 

إقرأ أيضًا: لحن أهم أغاني الشهر الفضيل ورحل خلاله.. قصة أغنية (والله بعودة يارمضان) للراحل جمال سلامة

 

(بعد رحيله) أبرز اعمال جمال سلامة

 

واتشحت صفحات الفنانين بالسواد ناعين الراحل الذي حفر أسمه الموسيقي بتاريخ الفن العربي، حيث تعاون مع مع كبار المطربين فى مصر والوطن العربي، أبرزهم الراحلة الشحرورة صباح حيث لحن لها أغاني فيلم "ليلة بكى فيها القمر" كساعات ساعات، كما لحّن للديفا سميرة سعيد أغنية "احكى ياشهرزاد" و"مش حتنازل عنك" و"قال جانى بعد يومين"، و مطربة المثقفين ماجدة الرومي لحن "بيروت ست الدنيا" و قصيدة " مع جريدة "، بجانب الكثير من موسيقى الأفلام والمسلسلات الشهيرة مثل مسلسل "الحب وأشياء أخرى"، ومسلسل "محمد رسول الله" و"أحلام الفتى الطائر"  وفيلم "حبيبى دائما"، "النمر الأسود"، بجانب الكثير من أغاني شهر رمضان الشهيرة وغيرها من العمال الناجحة التي لا تزال في ذاكرة جمهوره.

 

 

هاني شاكر:"إنا لله وإنا إليه راجعون".. انعي صديقي واخي الموسيقار الكبير جمال سلامة الذي وافته المنية صباح اليوم، وادعوا الله ان يتغمده برحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان".

 

وعلق الموسيقي خالد حماد: "رحم الله الدكتور جمال سلامة، المؤلف الموسيقي الكبير، وأحد أساتذتنا العظام في قسم التأليف والقيادة بالكونسرفتوار..

"أكاديمية الفنون" والذي له علينا فضل كبير..إنا لله و إنا إليه راجعون".

 

وكتبت الفنان اللبنانية كارول سماحة:"أتقدم بأحر التعازي من عائلة الموسيقار الكبير جمال سلامة، الذي أغنى المكتبة الموسيقية العربية بأعمال استثنائية و خالدة"، وأضافت المخرج المصرية بتول عرفة:"الموسيقار الكبير جمال سلامة في ذمة الله..الله يرحمه قدم أعمال كتير عظيمة للفن لن تنسى..نسألكم الدعاء للمغفور له بإذن الله".

 

 

وقال الشاعر الغنائي المصري تامر حسين:"رحمة الله على المُبدع الملحن والموسيقار الأستاذ جمال سلامة تاريخ حافل بالنجاحات.. الله يرحمه ويغفرله خالص التعازى لجمهوره وأسرته الكريمة".

 

 

وعلقت الفنانة لطيفة التونسية:"كم انا حزينه اليوم الله يرحمك يا اعظم اخ و استاذ وفنان كنت فنان عظيم وانسان اعظم ربنا يصبرنا ويصبر كل اسرتك انت خساره كبيره ، انا لله وانا اليه راجعون الدكتور جمال سلامة فى ذمة الخالق".

 

جمال سلامة

 

كما شارك الناقد السعودي محمد سلامة في دفتر العزاء المقام بمنصات السوشيال ميديا وقال: "توفي قبل قليل الموسيقار المصري الكبير جمال سلامة عن ٧٥ عامًا".