عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوق الحرير ٢ يواصل تدفق وإثارة أحداثه

سوق الحرير 2
سوق الحرير 2

تتواصل الأحداث العاصفة في الجزء الثاني من المسلسل السوري الناجح "سوق الحرير" حيث يخبر شحادة كل من صابر وعيد وزياد بهروب عبدلله من السجن  وفي الوقت نفسه يعرف عمار حقيقة والدته المتوفية.

 

اقرأ أيضًا..سوق الحرير 2 يواصل نجاحه الكبير

 

 وينجح عمران في إقناع أبو طلال بمسامحة ابنه وإعادته للبيت، وينبه نسائه من الخروج دون مشورته. 


ويريد كامل  أن يكون شريكا مع عمران في مشروعه الجديد والأخير وافق، وأسعد يلتقي بعبدالله بعد اتصال الأخير به لفندق شادية.


يخبر عمار جدته والجميع أنه علم بأنه يتيم الأم، وأن كريمة ليست والدته، ويعاني  من هول الحقيقة التي اكتشفها.


في الوقت ذاته يرسل شحادة رسالة إلى أمينة، ويبحث عمران  عن عبدالله ويصل لمريم، ويلتقي بنجوى من جديد، وينتهي  أسعد  لمراقبة شحادة ويطمئن أنه أكل الطعم.


وتصل رسالة إلى عمران من شحادة على أنها من عبدلله يقول فيها أنه يعلم بوشايته للقبض عليه، ويتودد صابر  لنوارة والأخيرة تمثل اللامبالاة.

 

عمران يجلب طلال لأبيه ليصالحه، كما يوقع عقد تعاون مع كامل، وتحاول نجوى التقرب منه، 
ويواجه شحادة  ياسين بسرقه النقود والذهب ولكن الأخير ينكر.

 

يتبع شحادة أسعد إلى منزل مريم حيث ينقض عليه هو وعبد الله، ويقوم عبد الله باستجوابه ينكر شحادة معرفته بأي شيء أمام عبد الله لكنه يخبر عبد الله بأن دية الولد الثاني كانت وشاية عمران عن مكان أخيه، أمينة تذهب إلى الموعد الذي حدده شحادة برسالته الأخيرة لكنه لا يظهر، يتصارح عمران وخديجة ويخبرها بأنه لن يطلقها، يأخذ عمران ولديه عمر وعمار في جولة ممتعة، وتبدأ عفيفة العمل في الإذاعة وخلف المايك، يجمع أبو طلال التجار ليساعدوا أبو رضوان والعم رفيق، ويبادر عزو لمساعدة أبو رضوان وعمران لمساعدة رفيق، تقترح خديجة على جورجيت مشاركتها في الورشة وجورجيت تقبل.

 

في الوقت نفسه يحدث تقارب جديد بين قمر وراضي من خلال لقاءهما أمام المدرسة، 
وتكتشف كريمة البروش النسائي الذي خبأه عمران في غرفة صبحية وتواجه عمران، الذي يحضر حفلة كامل.


يحضر كامل يحضر كتاب هدية لعفيفة وسيف يغضب، قمر تفتعل مشكلة مع خديجة أمام أم عبد الله التي تغضب كثيراً منها وتتوعدها .
شحادة يخبر عبد الله عن مكان صابر وعبد الله وأسعد يذهبان إلى المكان ولكنهما لا يجدان أحد، لكنهما يلتقيان بصاحب المنزل ويخبرهما أن البيت مستأجر من قبل فؤاد، ويعترف شحادة بعدم موت زياد، ويخبر اسعد عمران بهذا الأمر.

 

كريمة تبدأ أول يوم عمل لها في المدرسة، تتعرف خديجة على العاملة ربيعة الحامل وقد أغمي عليها تتجسس قمر على عمران .

 

  يلتقي مدير المدرسة بكريمة ويخبرها عن رغبة عمار عدم حضور دروسها.


 أم عبد الله تطلب من عمران أن تتوسل  قمر طلبا للصلح معها وألا يعلو صوتها أو تعود لمنزل أهلها لكن عمران لا يستطيع إجبار قمر على الاعتذار بسبب تهديدها له بفضح علاقته بنجوى وأنه من وشى بمكان أخيه فتبقى في المنزل وهذا ما يغضب والدته وسط ذهول الجميع.


أسعد وعبد الله يبدآن بملاحقة صابر في حانة نوارة لكن صابر وزياد لا يدخلان الحانة هذا اليوم،
 كامل ونجوى يخبران عمران على اقتراب موعد توقيع العقد مع الكفيل البريطاني مقابل رهن المصنع دون وجود شهود لحساسية البريطانيين كما يدعيان، القبض على أسعد من قبل الشرطة 

يتواصل التحقيق مع اسعد لمعرفة مكان عبد الله لكنه لا يعترف بشيء، لكنه يخبر فضل بأن زياد مازال حياً وأن صابر يتردد على حانة نوارة .


ويقرر فضل مداهمة الحانة، كريمة تنتبه لتقارب راضي وقمر، يتهم عبد الله عمران أنه من خبر عن أسعد وعمران ينكر ذلك، تتعاطف خديجة مع ربيعة وتوصلها إلى المنزل.

 

يتم اطلاق سراح اسعد ، وتذهب خديجة لتطمئن على ربيعة وتجدها في حالة مخاض فتساعدها في الولادة، ويأتي خبر مفاجئ لربيعة بفقدان زوجها تطلب ربيعة من خديجة أن تأخذ ابنتها عبير عدة أيام حتى تذهب لتبحث عن زوجها، وخديجة توافق بسرور، وتحضر الطفلة إلى بيت عمران، تصل لأمينة رسالة جديدة من شحادة وموعد جديد.

 

تصل شكوى لمدير المدرسة بان راضي يحرض الطلاب على الحكومة وينكر راضي هذا الأمر، ويلتقي المدير بكريمة ويخبرها عن تغير عمار وكيف ضرب زميله، ويؤكد راضي على كريمة وعلى قمر الانتباه والاهتمام أكثر بعمار، تلتقي أمينة بشحادة وتتفاجأ بأنه هو من يرسل لها الرسائل أبو طلال يجلب عفو عن عبد الله ويسلمه لعمران، وخديجة تأخذ الطفلة الى البيت ، عندما يعود أبو طلال لمنزله يصفع أمينة بسبب تأخرها عن المنزل، 
وتفرح أم عبد الله بخبر براءة عبد الله من جرائم القتل وقرار العفو عن جريمة الهروب من السجن،

يستقبل أهل سوق عبدالله، أم عبد الله تخبر عمران بأن ينزل عبد الله إلى العمل معه وأن يتم حساب حصته والاتفاق على كل الأمور.

 

عزو يحضر دعوة على شرف عودة عبد الله .. وكريمة تقع بين يديها رسالة راضي لقمر.


صباح تبدأ العمل في مشغل جورجيت، سيف يغضب عند مشاهدة هدية كامل لعفيفة والأخيرة تطلب الطلاق، شجار بين قمر وكريمة والأخيرة تشي لعمران بعلاقة قمر براضي، شحادة يطلب لقاء مع أمينة عبدالله يتسلم إدارة محل والده: تزدا العلاقة سوءاً بين سيف وعفيفة وسيف ينقل لعبدالله تخوفه وقلقه من كامل ونجوى.


 امينة تهرب مع شحادة ويقوم بكتب كتابه عليها، خديجة تخبر عمران أن ربيعة لن تعود وستبقى الطفلة لديها وديعة.


 وعمران يهدد والد قمر بأنه علم علاقتها مع راضي شحادة يطلب من أبوطلال مباركة .زواجه من أمينة ويحاول عبدلله التخفيف من غضب أبوطلال وابنه.
 
 ليؤكد هذا نجاح رهان  الأخوين الأخوين بسام ومؤمن الملا  على سوق الحرير وأحداثه المثيرة منذ الموسم الأول.


ويتواصل عرض الحلقات  عبر شاهد وعبر قنوات MBC .

 

ومن إنتاج "MBC Studios" بالتعاون مع الأخوين الملاّ،- بسام ومؤمن الملا- .

 

 وإخراج المثنى صبح، وبطولة كوكبة من نجوم الدراما السورية أبرزهم سلوم حداد، بسام كوسا، كاريس بشار، نادين تحسين بك، فادي صبيح، وفاء موصللي، عبد الهادي الصباغ، قمر خلف، ميلاد يوسف، ريام كفارنة، نجاح سفكوني، يزن خليل..  وإشراف عام للأخوين الملاّ .

العمل حقق جزأه الأول نجاحا نقديا وجماهيرية كبيرا.