رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

«الغسل» و«القتل».. مشاهد تثير الجمهور فى مسلسلات رمضان

فن

الخميس, 06 مايو 2021 20:12
«الغسل» و«القتل».. مشاهد تثير الجمهور فى مسلسلات رمضانكتبت - دينا دياب:

مشهد من مسلسل لحم الغزال

ثارت حالة من الغضب الشديد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى ضد بعض المسلسلات الرمضانية بسبب التعامل بشكل سيئ مع الأطفال وهو ما اعتبر انتهاكًا لحقوق الطفولة.

من بين هذه المسلسلات «لحم غزال» والذى تسبب أحد المشاهد التى ظهر فيها الفنان عمرو عبدالجليل وهو يقتل 3 أطفال ويحرق جثثهم، استياء وردود فعل سيئة وهو الأمر الذى اعتبره الجمهور تحريضًا على العنف والقسوة ضد الأطفال.

وتداول ناشطون مقطع فيديو من المشهد الذى وصفوه بـ«القاسى»، حيث ظهر عمرو عبدالجليل الذى يشارك فى بطولة العمل وهو يخنق طفلة 6 سنوات بطريقة مرعبة

وأثناء ذلك يشاهدها شقيقها 8 سنوات، الذى يحاول الهروب ولكن يلحقه عمرو عبدالجليل ويخنقه ويخنق أخاه الأصغر، ثم ينتهى المشهد بسكب الغاز فى المنزل وحرق البيت بأكمله.

وانهالت تعليقات الناشطين على المشهد، وتساءل أحدهم «ما الفكرة فى قتل أطفال وخنقهم وحرقهم».. كما شهد نفس المسلسل فى أول حلقة حرق غادة عبدالرازق لأحد نجوم العمل.

«لحم غزال» بطولة غادة عبدالرازق، شريف سلامة، مى سليم، وفاء عامر وغيرهم من النجوم. المسلسل تأليف إياد إبراهيم وإخراج

محمد أسامة، وتدور أحداثه فى بيئة اجتماعية شعبية وتلعب غادة دور فتاة من مجتمع شعبى تدعى «غزل» تواجه العديد من المشاكل.

وعلى جانب آخر لاقى مشهد تغسيل الطفلة التى تجسد ابنة الفنانة رانيا يوسف ضمن أحداث مسلسل «ملوك الجدعنة» استياء كبيرًا من قبل الجمهور، خاصة أن المشهد كان قاسيًا وغير مقبول أخلاقيًّا، وبدت فيه الطفلة عارية وملقاة على سرير التغسيل وتم دفنها، وهو الأمر الصعب والذى بدا قاسيًا على الجمهور، كما كان مشهد فك الكفن وتقبيل الابن لأمه قاسيًا.

استاء البعض أيضًا من مشهد قتل أهل الحارة للبلطجى وتفرق دمه بين أهلها، أثار غضب الناس على اعتبار أن القانون دائمًا هو سيد الموقف، وكذلك مشهد قطع أصابع زوج رانيا يوسف فى المسلسل.

أهم الاخبار