رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لعبة نيوتن الأسبوع الثالث| صراع بين الحب والعند

فن

الثلاثاء, 04 مايو 2021 13:45
لعبة نيوتن الأسبوع الثالث| صراع بين الحب والعندلعبة نيوتن
كتبت - إيمان محمد

 شهد الأسبوع الثالث من مسلسل "لعبة نيوتن" للنجمة منى زكي، أحداثًا متغيرة لم يتوقعها الجمهور المُشاهد، مما جعل البعض يتعاطف معها وآخرون لا، الذي يذاع عبر شبكة DMC.

 

اقرأ أيضًا..

تعرّف على مواعيد عرض مسلسل (لعبة نيوتن)

 

 بدأت أولى الحلقات بمشهد افتتاحي وظهرت خلاله النجمة منى زكي، تجسد شخصية سيدة تدعى "هنا"، مرتبكة داخل المطار في أمريكا، ومعها على الهاتف الفنان محمد ممدوح، الذي يجسد شخصية رجل يدعى "حازم"، محاولًا تهدأتها.

 

 وطلب منها أن ترد على ما يسألونها عنه فقط، ويظل معها على الهاتف، وبعدها تفرح بعبورها من المطار، ولكن يحدث لها مفاجأة كانت من الممكن أن تُغير مسار عبورها عقب تركها تليفونها المحمول أثناء إجراء بعض الإجراءات النهائية للسفر واكتشاف الضابط هناك ذلك.

 
 وفي سياق مختلف فلاش باك ظهر (حازم) يحاول إقناع (هنا) بإلغاء السفر إلى أمريكا والاعتذار لزملائها في العمل عن تلك البعثة نظرًا لعدم تحملها المسئولية.

 

 ولكنها تنجح في إقناعه بالسفر ثم تحاول ترك البعثة والسكن في أمريكا حتى تضع مولودها ليحصل الرضيع على الجنسية الأمريكية.

 
 وحرص (حازم) على السعي لإنهاء إجراءات السفر والذهاب لزوجته ولكنه يتعرض لعملية نصب تُسفر عن حبسه لليلة، طالبًا من زوجته (هنا) بعد خروجه العودة مع البعثة نظرًا لعدم تمكنه من المجيء إليها.

 

ونشب بين هنا وزوجها حازم خلافات، بسبب رفضها عودتها إلى مصر، إذ طالبها بالعودة، لأنه لم يتمكن من السفر إليها.

 

وفي مكالمة هاتفية بين حازم وهنا، يهددها بالطلاق حال عدم عودتها إلى مصر خلال أيام إلا أنها تصمم على البقاء من أجل تحقيق حلمها بالولادة في الولايات المتحدة الأمريكية، لكي يحصل على الجنسية الأمريكية.

 

 وقام حازم بتهديد هنا أنه سوف ينفصل عنها إذا لم تتراجع عن موقفها وتعود إلى مصر في الحال، وأنه أيضًا أوقف الفيزا الخاصة بها وخلال هذه المكالمة علمت والدة هنا بحقيقة سفر ابنتها إلى أمريكا وشعرت بالصدمة.

 

 ومنذ توقف فيزا هنا في أمريكا، بدأت تظهر عليها علامات التوتر والقلق من خلال مشاهد تمثيلية أبدعت من خلالها منى زكي لتعكس حالة الخوف والقلق التي تعيشها بعد توقف الفيزا، وأنها أصبحت متواجدة على الأراضي الأمريكية بطريقة غير شرعية.

 

 وحاولت منى زكي الوصول إلى صديقتها "سلمى" والتي تقوم بدورها ناردين فرج في ولاية كالفيورنيا عن طريق خدمة "أوبر"، وعندما تلتقي هنا بصديقتها تنصحها بضرورة العودة إلى زوجها وتلحق بموعد طائرتها وتقتنع هنا بالأمر، ولكنها لم تتمكن من الإلحاق بموعد الطائرة التي حجزها لها حازم من مصر.

 

 وظهر الفنان سيد رجب، للمرة الأولى في الحلقة الثانية بعدما قام بشراء الأرض التي يقوم حازم باستئجار قطعة منها، ليقيم مشروع النحل الخاص به وظهرا وهما يتفاوضان من أجل استمرار الوضع القديم وألا يرحل حازم عن الأرض.

 

 شهدت الحلقة القبض على (هنا) من الشرطه الأمريكية وحبسها لمدة ليلة ما يجعلها لم تتمكن من

العودة إلى مصر.

 

 وفي السياق نفسه أرسلت (هنا) رسالة صوتيه لزوجها (حازم) توضح له ما حدث لها وأنها سوف تستكمل السكن في أمريكا حتى تضع طفلها وتعود إلى مصر ويحمل نجلها الجنسية الأمريكية.

 

 ذهبت "هنا" إلى سوبر ماركت لشراء بعض الأطعمة، وطلبت من إحدى الموظفات إيجاد فرصة عمل لها، ولكن عقب عودتها إلى مكان سكنها اكتشفت أن صديق الفتاة الأجنبية اقتحم غرفتها واستولى على أموالها وقام بطردها نظرًا لتأجيره الغرفة.

 

 وبعد ذلك لجأت "هنا" إلى الشخص التي تعرفت عليه في أمريكا لمساعدتها، وقام باستضافتها في منزله، كما استرجعت ذكريات معرفة حملها مع زوجها والجلسة مع العائلة.

 

 وذهبت (هنا)  إلى قسم الشرطة لاستلام جواز السفر، فيما ظهر الفنان محمد فراج (الشيخ مؤنس) بشخصية محامي مصري وتعرفا على بعضهما البعض ووعدها بأن يجد لها عملًا في المطعم الخاص به.

 

 بينما تنتقل الأحداث إلى مصر ويذهب (حازم) إلى المنحل للتأكد من وفاة (شاهين) الرجل الذي يعمل مع (الحج بدر)، بينما يستقبله الأخير بطريقة غامضة.

 

 وطالب حازم من زوجته هنا بضرورة العودة إلى مصر نظرًا لاحتياجه الشديد لها خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة له أنها ستعود قريبًا لاشتياقها الشديد له.

 

 بينما كان ظهور الحج بدر مريبًا مع حازم بعد وفاة الرجل الخاص به في المنحل، وأصبح يصطحب حازم معه في أماكن غريبة ويتحدث معه بشكل يخيفه.

 

 فيما عملت هنا في مطعم الشيخ مؤنس نظرًا لاحتياجها الأموال حتى تستطيع العيش في أمريكا.

 

 شهدت الحلقات اصطحاب الحج بدر للمهندس حازم إلى مزرعته، وطالب منه أن يشارك في مصنع عسل وهو سيقوم بالتمويل فقط.

 

 بينما تعرفت هنا على زوجة الشيخ مؤنس في المطعم عقب عملها عنده ما جعل زوجته تقوم بعزومتها على الغداء في منزلهم حتى تجعلها تتذوق الأكل الأمريكي من دون مطاعم.

 

 ووجه حازم لإحدى صديقته سؤالًا عن أخبار زوجته وتخبره بأنها تعيش في أمريكا مع أحد الشباب في سكن واحد.

 

 واعترف الشيخ مؤنس بحبه لهنا ما جعلها تغادر المنزل، وتقرر النوم على أحد مقاعد الشارع.

 

 وفي الصباح أبلغت زوجة مؤنس بأنها تركت المنزل وستترك العمل معه بحجة أن الوظيفة بعيدة عن مكان السكن.

 

 وقام مؤنس بالذهاب لـ"زي" للبحث عن هنا وتهديده بعدم معرفته بها مرة أخرى، وقام "زى" برفع "سلاح أبيض" فى وجهه، الأمر الذى جعل "مؤنس" يهدده بأنه إذا قابلها مرة أخرى لن يحصل على الجنسية ولن يسمح له بالتواجد فى أمريكا مرة أخرى.

 

 كما أرسلت هنا رسالة لحازم زوجها تعنفه فيها

لطلاقه لها من دون إبداء أسباب واضحة، بينما يحاول الأخير التواصل معها لتخبره الممرضة أنها نائمة بعد تعرضها لانهيار عصبي.

 

واستعرضت الحلقات حلم هنا بوفاة طفلها، مما دفعها لترك سريرها والبحث عن غرفة الأطفال فى محاولة إيجاد طفلها، وعقب منع الأطباء رؤيتها لطفلها وهددت بقتل نفسها ما دفعهم لإعطائها حقنة مهدئة.

 

 شهدت الحلقات هروب هنا من المستشفى خوفًا من ترحيلها إلى مصر من دون نجلها، وذهبت إلى مؤنس حتى يساعدها.

 

 رفض المستشفى تسليم نجل هنا لها نظرًا لأنها تتعرض لانهيار عصبي ولم تكن مسئولة عنه، بينما يحاول مؤنس مساعدتها من خلال محامٍ صديق له متخصص في تلك القضايا.

 

 ونسبت هنا نجلها إلى مؤنس حتى تتمكن من الحصول على نجلها، بينما عندما علم حازم بذلك  قام بتحرير محضر زنا في زوجته، ما جعل يحدث بينهما مشادات كلامية انتهت بتهديدها له بعدم رؤيتها هي ونجلها مرة أخرى.

 

 وشهدت الحلقات موافقة الحكمة على عناية مؤنس بإبراهيم نجل هنا لمدة 6 شهور حتى تستطيع الحفاظ عليه.

 

 فيما طلب مؤنس الزواج من هنا، مؤكدًا لها أنه سيتم ذلك بموافقة زوجته، بينما يحاول حازم  التواصل مع هنا، ولكنها ترفض التعامل معه. 

 

 ووافقت هنا على الزواج من مؤنس، كما عاد رضيعها إليها بعد إصدار المحكمة بمراعاة مؤنس له.

 

واستعرضت الحلقات قيام حازم  بعمل عسل الأفيون للحج بدر، وتزوجت هنا من الشيخ مؤنس، كما أقنعها الأخير بارتداء الحجاب.

 

 فيما عادت هنا برفقة مؤنس ونجلها إبراهيم إلى القاهرة، فيما ذهبت هنا إلى والدتها في المستشفى فور وصولها.

 

 بينما يتم منع حازم من السفر أثناء توجهه إلى المطار بسبب وجود قضية عليه قام الحج بدر برفعها عليه.

 

 وشهدت الأحداث الحلقات ذهاب هنا إلى المستشفى للاطمئنان على والدتها فور وصولها إلى مصر، فيما يقنع مؤنس  شقيقة زوجته يارا (مايان السيد) بالذهب معهم في بيتهم حتى لا تعيش وحدها.

 

 كما حرصت هنا على زيارة حازم في القسم ويحدث بينهما مشادات كلامية عنيفة عقب معرفته بزواجها، ما يجعله يهددها بالقتل.

 

 وحاول مؤنس إقناع حازم بأن طلاقه تم عند النطق به وليس عندما قامت هناء بسماع التسجيل الصوتي.

 

 كما حاول حازم سماع رأي الدين من خلال اللجوء إلى أحد الشيوخ، ونصحه بأن يتفتي نيته عما كان ينوي استرداد زوجته بالفعل أم لا.

 

وطالب مؤنس من حازم ضرورة إرسال ورقة الطلاق لهنا حتى تتم الإجراءات الرسمية ويكون زواجهم سليمًا بشكل رسمي.

 

 وقام مؤنس بالاتصال بزوجته هنا أمام حازم طليقها ليثبت له أنها تجرده من جميع الحقوق، بينما يسألها الأخير عن قراءتها للجواب الذي أرسله لها في أمريكا مع مؤنس ويعرف من ردها أنها لاتعلم عنه شيئًا.

 

 كما عرض حازم على أمينة الزواج منها، مؤكدًا لها أنه يتمنى استكمال باقي حياته معها، بينما ذهبت هنا إلى حازم ومعها ابنهما إبراهيم، ثم أعطته صورة لنجلهما يضعها بدلًا من التي في المنزل نظرًا لأن الأخرى لم تكن صحيحة.

 

 واستعرضت الحلقات مشادات كلامية بين حازم وهنا ليأتي مؤنس لإنهاء تلك المشاكل، كما سافر حازم وأمينة لقضاء وقت سويًا بعيدًا عن المشاكل التي تحدث في القاهرة.

 

 أبطال "لعبة نيوتن"

 مسلسل لعبة نيوتن بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير.
 ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

 

Tags ذات صلة

لعبة نيوتن الحلقة 21| مشادات بين حازم وهنا بسبب نجلهما

أهم الاخبار