عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء على العالم في زي فيروس.. ملخص أول أسبوع من كوفيد 25

مسلسل كوفيد 25
مسلسل كوفيد 25

تدور أحداث مسلسل كوفيد 25، عن دكتور ياسين "يوسف الشريف" الذي بدأ في نشر مجموعة من الفيديوهات على السوشيال ميديا تخص حالات لمرض مجهول وغير معروف كيف ينتقل من انسان لأخر، ولكنه بدأ الانتشار عبر العالم.

وأثناء تصويره أحد الفيديوهات وهو جالس على شاطئ العين السخنة، يرى أحد الأشخاص ينزل البحر بملابسه وتصرخ زوجته أن يرجع، ولكنه لا يسمعها، وينزل ياسين لكي ينقذه، في لامقابل يتهمه متابعيه أن ما حدث كان مجرد تمثيلية من اخراجه.

تعمل ايناس كامل في شركة أبحاث دوائية وأمصال، وتشاهد الفيديوهات التي يقوم ياسين بتصويرها، ومن ثم تخبره أن الشركة تقوم بعمل أبحاث على فيروس افتراضي يشبه الفيروس الذي يتحدث عنه أثناء فيديوهاته، كما أنه شارك في هذه الأبحاث.

وتخبره أن من فترة حصلت الشركة على عروض لتصنيع لقاحات للفيروس "أي الفيروس الغير موجود على أرض الواقع"، كما أنه يصدر للخارج أولًا بأول، مؤكده أن هناك 8 شركات في العالم تنتجه.

ويقابل ياسين مديرر الشركة ويتهمه أن شركته هي التي أفتعلت هذا الفيروس كما أنها تنتج المصل المضاد له، وكذلك يتهمه أن هذه الشركة ستنهي على البشرية من خلال هذا الفيروس المميت.

ويذهب ياسين إلى المستشفى التي يعمل بها، ويقابل زميله الدكتور محسن الذي يخبره أن الحالة التي حدثه بشأنها صباحًا ماتت الآن بطريقة غريبة، وعندما ذهب ليراها وجد أن الممرضة التي كانت تعالجه هي التي قتلته عن طريق خرق الأبرة الدوائية في يده عشرات المرات دون وعي منها.

وذهب ياسين إلى الممرضة ليراها ولكن وجدها في حالة عدم وعي ولكنها تردد أخر كلمه قالتها قبل انتكاسها، ومن ثم تذكر أن الموجودين مع أبنته في المنزل كان لديهم نفس الحالة بالضبط مما يوضح أن ابنته في خطر، ويظهر في المشهد التالي أحدهم يمسك سكين ويتجه إلى الفتاة الصغيرة.

وظهر الكثير من حالات الانتحار خلال الحلقة وبسرعة شديدة، كما انتحرت الممرضة التي قتلت أحد المرضى، عن طريق ربط ملايات السرير في المستشفى وشنق نفسها، ووصلت صورة من المستشفى إلى الدكتور ياسين، الأمر الذي جعله يجري على الممرضة ليعرف سبب انتحارها.

وبخضوعها للطب الشرعي والتشريح، عرف أن لديها فيروس في العصب البصري، ومن ثم تذكر فيديوهات الحالات على مستوى العالم، وعرف أن الفيروس ينتقل عن طريق النظر.

وبسرعة جري على باقي زملائه في المستشفى ليخبرهم أن يلبسوا نظارات أو ماسكات لتغطية العين اتقاءًا لنقل الفيروس.

انقلب اتوبيس نادي الشباب، الذي من المفترض أن يستقله ابن الدكتور "ياسين " يوسف الشريف، وعندما عرف الامر ذهب إليه ولكن لم يجده مع الأولاد، وسأل الكابتن ولكنه أخبره أن ابنه ارسل رساله بأنه سيذهب إليه ويقله هو، وبالفعل ذهب إليه ولكن يجن أن الفندق مليئ بالحالات المصابة، ولكنه يستطيع انقاذ الطفل منهم.

شروق "ايناس كامل" تتصل بنهال "ايتن عامر" طليقة ياسين، وتخبرها أن الشركة التي تعمل بها منذ انتشار فيروس كوفيد 19 وهي تعمل صفقات مشبوهة ولديها ملفات تفضح هذه الشركة، هذا في الوقت الذي يحاول ابن ياسين وايتن عامر الوصول لها عبر الهاتف ليخبرها أنه في خطر، ولكنها تتفاجئ بهجوم جاردات عليها وحبسهم وانتزاع هواتفهم بعدما سمع مدير الشركة كل ما يرتبوا إليه من فضحه وشركائه.

ومع الحلقات تزداد عدد الحالات المصابة بالفيروس الذي ظهر في العالم، وكان سريع الانتشار لدرجة أنه انتشر خلال ساعات بسيطة، وتعترف وزارة الصحة بالفيروس الجديد وخطورته، وتدعم فكرة انتشار فيس شولد لتغطية العين، لتجنب الاصابة والانتشار السريع، وتنصح الوزارة المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج.

وتسود حالة من الهرج المرج في البلد بسبب انتشار المرض، الأمر الذي يستدعي بقاء المواطنين في المستشفيات بدلًا من منازلهم خوفًا من الفيروس.

ويحاول الدكتور سيف "إدوارد" الوصول إلى علاج الفيروس

مع تزايد الحالات، ويجربه على أحد المصابين ولكنه يفشل وتموت المصاب، في الوقت الذي تموت فيه أمه بسبب العلاج الخاطئ.

ويخرج الدكتور ياسين بفيديو لايف يبلغ فيه العالم عن الشركة التي تسببت في كل هذه الفوضى، وأنها السبب في انتشار الفيروس الذي ينتشر عن طريق العين، ويتنبأ ياسين في مشهد أخر أن الفيروس أساسه الغربان وذلك حسب بعض المشاهدات التي رصدها في الحلقات السابقة.

وعلى صعيد متصل يحاول اللصين الموجودين في المستشفى الخروج منها للوصول إلى المكان المنشود، ولكن يواجههن ثلاثة من المصابين الذين يتجمعون حول سيارة الاسعاف التي يستقلها اللصوص ويقتلون أحدهم.

وبدوره يحاول الدكتور ياسين انقاذ اللص الأخر، وينجح في ذلك بالفعل، وتنتهي الحلقة بإشعال الناجي منهم سيجارة الأمر الذي يترتب عليه تشغيل جهاز الحريق وإصدار صوت الانذار العالي، مما سيجذب المصابين نحو المستشفى ووقوع الموجودين بها في مشكلة كبيرة.

ويحاول دخول العديد من المصابين إلى مستشفى عزل دكتور ياسين "يوسف الشريف" بعد إشعال جهاز الإنذار بسبب إشعال سيجارة من أحد الأشخاص، الأمر الذي أدى إلى إثارة المصابين ومحاولة دخولهم المستشفى.

وأثناء هذا الهرج يقف أشرف ليؤمن باب الدخول حتى لا يتسلل المصابين إليه، ويجد أبنه كريم خارج المستشفى ويحاول انقاذه، دون علم منه أن الطفل مصاب، وبالفعل ينقض عليه ويقتله ويظل في المستشفى مما يعرض الكثير إلى الخطر ومن بينهم ابتسام التي تتعرض لهجوم منه ويقتله نادر زوجها، ولكن بعد فوات الآوان حيث إصابتها واحتجازها في غرفة بمفرودها.

ويزداد مرض ابنة يوسف الشريف فيسرع ويسأل الممرضة عن العلاج المخصص لحالتها، وبدورها تخبره أن العلاج موجود فى نفس الغرفة الذى تم احتجاز المصابين بالفيروس فيها، فحاول وجود بديل وجعلها تستنشق بعض بخار الماء ولكنه كان يدرك أن هذا العلاج لم يطل طويلاً.

وحاول الدكتور ياسين إنقاذ ابنته والذهاب لمكان العلاج، ويذهب معه أحمد صلاح حسنى، وعند الوصول للمكان ارتدى ياسين بدلة حماية كاملة وكذلك نضاره لحماية عينيه وحاول أحمد صلاح حسنى الدخول معه ولكنه رفض وقال له إنه يجب أن يكون بالخارج حتى إن حدث له شيئا يعتنى بأولاده من بعده.

دخل ياسين للغرفة ووصل لمكان الدواء وأخذه بالكامل وعند خروجه وجد أحد الأشخاص المصابين يقف أمامه حاول أن يتخطاه ولكن قدمه ارتطمت بمنضدة مما أحدث صوتا جعل المصاب يلتفت إليه ولكنه ضربه وجرى فبدأ المصابون يلتفوا حوله فجرى منهم وهو يضربهم ونجح فى الخروج من الحجرة ووصل بالعلاج لابنته مما جعلها تحتضنه.