رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بعد ظهوره الملفت في "لعبة نيوتن"|يوسف حسين الإمام: تمنيت العمل مع سيد رجب.. ووالدي قدوتي

ثقافة وفن

الاثنين, 03 مايو 2021 16:28
بعد ظهوره الملفت في لعبة نيوتن|يوسف حسين الإمام: تمنيت العمل مع سيد رجب.. ووالدي قدوتييوسف حسين الإمام
كتبت - تقى عادل

جذب الفنان يوسف حسين الإمام، نجل الفنان الراحل حسين الإمام، الأنظار إليه من خلال ظهوره في المسلسل الرمضاني "لعبة نيوتن"، في أولى تجاربه التمثيلية، حيث ظهر بشخصية "عمر"، ولم تُكشف جميع جوانبها إلى الآن، وترك للمشاهد تساؤلات عن هويته وسر ظهوره.

 

كشف يوسف لبوابة الوفد كواليس دوره في "لعبة نيوتن"، واستعدادته للشخصية ورأيه في مشاركته الرمضانية الأولى خلال موسم 2021.

 

كيف تم ترشيحك لدور "عمر" في مسلسل لعبة نيوتن؟

حدث اتصال بيني وبين المسئول عن طاقم عمل المسلسل، والتقيت بالمخرج تامر محسن وتحدثنا عن الدور ووافقت على الفور، لثقتي في اسمه، وأمنيتي في العمل معه لأنه "يحتوي" كل من يعمل معه، وتوجيهاته الفنية دقيقة ومميزة.

 

اذكر لنا بعض الكواليس عن مشهدك مع الفنان سيد رجب والفنان محمد ممدوح؟

بحكم عملي كمخرج ومدير تصوير، كنت أتمنى إخراج عمل فني لسيد رجب، ولم أكن أعلم بوجوده معي في العمل عند الاتفاق، فشعرت بسعادة كبيرة عند معرفتي بمشاركتي له في المسلسل، فهو شخصية عبقرية وصاحب

كاريزما كبيرة وماهر جداً في الأدوار الشريرة وتلقائي وطبيعي في أدواره، فهو "لا يمثل"، بل يتعايش مع الدور، و يضفي طاقة إيجابية كبيرة في التصوير لشخصيته الفكاهية، مما جعلني أكثر راحة في مشهدي معه.

 

وتابع قائلاً:"أما عن الفنان محمد ممدوح لم يجمعني بيه سوى "نظرة" داخل المشهد وكنت أتمنى أكثر من ذلك، لكنه شخصية عبقرية في أدائها.

 

مالذي تحرص على متابعته في دراما رمضان؟

"خلي بالك من زيزي، بين السماء والأرض"، والأكثر "لعبة نيوتن" متشوق جداً للأحداث القادمة خاصة من جانب الإخراج بحكم عملي، وأكثر ماميمزه اتباع أسلوب التشويق في أحداثه ويلفت الانتباه ويخلق علامات استفهام لدى المتابع، وحالة من التوتر وهو شيء جيد في المسلسل ليجعل المشاهد يتابع بانتباه أكثر .

 

كيف تلقيت ردود الأفعال حول ظهورك في المسلسل؟

سعدت كثيراً بها، خاصة فكرة الغموض في الدور، فالمتابع مازال

لايعلم من أنا، لأنه لم ينتهي بعد، واعتقد البعض أني سأكون "حازم" آخر.

 

كونك نجل الفنان الراحل حسين الإمام، كيف أثر في حياتك كأب وكفنان؟

حسين الإمام كان قدوة حيّة أمامي، فكان يقوم بالأشياء الذي يوَد أن أقوم بها أمامي، فكان من السهل الاقتداء بها لأني متعايش معها بدون التوجيهات النظرية المعتادة بين الأب وابنائه، فأثر بشكل إيجابي على نشأتي وحياتي.

حيث أتت ميولي الموسيقية وحبي لها من أدائه الموسيقي أمامي، فأُدين له بالفضل في وصولي لهذه المرحلة من النضج الإنساني والفني .

 

كيف عزز حسين الإمام حبك للموسيقى؟

اشترى لي آلة "الجيتار" وكان عمري 7 سنوات وشجعني على العزف عليه، لكنه لم يكن الآلة المفضلة، وكانت هوايتي وقتها الرياضة وعند دخولي المدرسة شاهدت الـ"درامز" وهي مجموعة من الطبول والآلات الإيقاعية، فقمت بتجربتها وأحببتها، فكان هناك تنوع بيني وبين والدي في حب الموسيقى حيث كان يجيد عزف الجيتار، إضافة إلى عزفي للدرامز.

 

تخرج الفنان يوسف حسين الإمام من معهد السينما ويعمل في مجال الإخراج، قدم أكثر من فيلم قصير وحاز على بعض الجوائز من عدة مهرجانات سينمائية، بجانب عزفه على عدد من الآلات الموسيقية، أبرزهم "الدرامز، البيانو".

كلمات ذات دلالة

يوسف حسين الإمام

نجل حسين الإمام

مسلسل لعبة نيوتن

منى زكي

محمد ممدوح

حلقات مسلسل لعبة نيوتن

أعمال يوسف حسين الإمام

أهم الاخبار