عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة الهادي عن دوره في "لعبة نيوتن": (شامبا) نقلة في حياتي.. وهذه أصعب مشاهدي

أسامة الهادي
أسامة الهادي

 ظهر الفنان أسامة الهادي في دور لافت لمتابعي الدراما الرمضانية، خصوصًا مسلسل "لعبة نيوتن"، الذي قدم فيه دور الشاب المصري البسيط الشهم، والمجتهد في عمله والداعم الأقوى لصديقه.

 

 كان لـ"بوابة الوفد" حديث معه عن كواليس دوره في "لعبة نيوتن"، واستعداداته للشخصية، ومشاريعه الغنائية المقبلة

 

كواليس استعدادتك لدور "شامبا"؟

 جلست مع المخرج تامر محسن، وأعطاني ملخصًا واضحًا لشخصية "شامبا"، وكيف يراها، فهو شاب مصري  عادي "تحب يبقى صاحبك"، هي الجملة الشاملة لجميع تحضيرات الشخصية وخروجها بشكل طبيعي ومقنع للمشاهد.

 فبدأ الاهتمام بالتفاصيل الداخلية للشخصية الطيبة والجدعنة والبساطة، والخارجي ببساطة ملابسه وقربه من شريحة كبيرة من الشباب، ليشعر المشاهد بأنه شخصية قريبة منه.

 

ما انطباعك عن الشخصية قبل أدائك لها؟

 تكمن الصعوبة في أداء الشخصية بطبيعية أمام المشاهد ليصدقها من دون "تمثيل"، لكن مع تعليمات تامر محسن ومساعدات من أبطال العمل أبرزهم الفنانة منى زكي، والفنان محمد ممدوح، والفنان سيد رجب، كان لهم عامل كبير جداً في تقديم دوري بنجاح من دون افتعال، لأنهم يحملون صفة الطبيعية نفسها في الأدوار.

 

اذكر لنا كواليس دراستك للشخصية؟

قمت بمتابعة بعض الأشخاص من الفئة المجتمعية لـ"شامبا"، على أرض الواقع، كنوع من التغذية البصرية حتى أستطيع الإلمام بجميع جوانبها لتقديمها على أكمل وجه.

 

ما الأجواء بينك وبين الفنان محمد ممدوح في المسلسل؟

 شخصية "خطيرة" على المستوى الإنساني والفني، وملهم وفكاهي إلى أقصى حد، وجمعتنا مواقف فكاهية كثيرة خلف الكواليس وبين المَشاهد، فكان له عامل كبير في أداء مشاهدي براحة وثقة أكثر.

 

كيف كان العمل مع المخرج تامر محسن؟

 هو مايسترو العمل، وأكثر ما يميزه أنه يلغي أهم عاملين مع من يتعامل معه "التوتر، التفكير الزائد"، ليستطيع الفنان تقديم مشهده بكل أريحية وبساطة، حيث أشعر بانتهاء المشهد سريعاً من دون عناء أو توتر أو مجهود زائد، فلا يكتفي بالتوجيهات فحسب، بل يجلس مع كل فنان من طاقم العمل يوضح له جميع جوانب المَشاهد بشغف وحماس مع عينين لامعتين ليكون على علم بكل ما يدور حوله، فيجعل أجواء العمل لها نكهة خاصة به.

 

أصعب مشاهدك في المسلسل؟

 مشهد المشاجرة بيني وبين محمد ممدوح

(حازم) داخل المنحل، فبعد إتمامه للمشهد قال لي بأسلوب ضاحك "خلاص أنا آسف"، إضافة إلى المشهد الذي جمعني بـ"مايان السيد" في السيارة، فكان من ضمن أحداثه أني أتحدث معها بحب مع النظر إليها، فلم أشاهد الطريق وكنت سأصطدم بإحدى السيارات لكني تفاديت ذلك والحمد لله.

 

 بعد أدوارك في "كلبش، لمس أكتاف.. ما المختلف في دورك في "لعبة نيوتن"؟

 الدور مختلف وأكبر إلى حد ما، فبدأت التدرج في أدواري من لمس أكتاف مروراً بكلبش ومسلسل الأب الروحي، من الأصغر فالكبير فالأكبر في "لعبة نيوتن"، فاعتبر نفسي من المحظوظين بسبب عملي مع تامر محسن، فهو نقلة أخرى مميزة في مشواري الفني، حيث أحرص دائمًا على التطوير من نفسي والتعلم من أخطائي، فالأهم من البحث عن الفرصة، أن تكون مستعداً لها.

 

ما الذي تحرص على متابعته في رمضان.. والأكثر جذباً إليك؟

 أشاهد "الاختيار 2، خلي بالك من زيزي، القاهرة كابول"، الذي تفاجأت به، هو مسلسل "خلي بالك من زيزي"، حيث يندرج تحت قائمة "كوميدي لايت" وفي الوقت نفسه يحمل رسالة اجتماعية مهمة، فتحقيق التوازن الدرامي بينهما صعب، فهو عمل متكامل الأركان من حيث الإخراج والأداء والحوار.

 

ما مشاريعك الغنائية المقبلة؟

أُحضر لأغنية جديدة، ومن المقرر طرحها بعد العيد بإذن الله.

 

كلمات ذات دلالة

أسامة الهادي

أسامة الهادي في لعبة نيوتن

مسلسل لعبة نيوتن

حلقات مسلسل لعبة نيوتن

منى زكي

محمد ممدوح

مشاهدة مسلسل لعبة نيوتن

أغاني أسامة الهادي