رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إصابته بسرطان البروستات.. مناشدات لمساعدة مخرج مسلسل طاش ما طاش

سرطان البروستات يصيب
سرطان البروستات يصيب مخرج مسلسل طاش ما طاش

بعد إعلان الفنان فايز المالكي عن إصابة المخرج السعودي عبد الخالق الغانم مخرج المسلسل الشهير "طاش ما طاش"، بمرض سرطان البروستات، بحث الملايين من الجمهور على المرض لمعرفة معلومات عنه، خاصة بعد المناشدات الكثيرة التي قام بها مشاهير السعودية للمسؤولين حتى يتدخلوا لمساعدة المبدع الغانم.

 

إقرأ أيضًا: حقائق علمية لا تعرفها عن سرطان البروستات

 

وكان المالكي كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر":"المخرج السعودي عبدالخالق الغانم الذي خدم الدراما السعودية لأكثر من ثلاثة عقود والذي قدم للعرب طاش ماطاش، يصارع اليوم مرض سرطان البروستات ،معقبا:” هو الآن في وضع صعب".

 

سرطان البروستات

 

بعد إصابته بسرطان البروستات.. تركي آل الشيخ يستجيب لمساعدة عبد الخالق الغانم 

 

وناشد المالكي وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وقال:"قبل قليل كلمته اسالكم بالله لا تحرمونه من دعائكم امير الثقافة..املنا في الله ثم فيك كبير".

 

كما ناشد المخرج عامر الحمود الشيخ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، وقال عبر حسابه بتويتر:"صاحب الأيادي البيضاء والدعم لكل المبدعين الشيخ تركي آل الشيخ، زميلي وأخي المخرج المبدع عبدالخالق الغانم والذي شاركني في إخراج طاش ما طاش، هو اليوم بأمس الحاجة لوقفتك معه في مرضه، الله يشفيه ويعافيه، وأن تكون أنت السبب بعد الله سبحانه في شفائه"، ليرد عليه رئيس هيئة الترفيه ويقول:"أبرك ساعة ياليت وسيلة تواصل".

 

اعراض سرطان البروستات

 

أوضحت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية أن هذا النوع من السرطان يصيب واحدًا من بين كل ستة رجال في المملكة المتحدة خلال حياتهم، مؤكدة أنه مثل أي مرض كلما تم اكتشافه في وقت مبكر، كلما زادت فرص العلاج والشفاء، مشيرة لأعراض مرض سرطان البروستات كالتالي:

 

. إذا أصيب أحد الرجال بهذا المرض، فقد ينتشر الألم في

أماكن غير متوقعة، حسبما أوضحت مؤسسة مكافحة سرطان البروستاتا، وسيعاني الشخص المصاب بهذا النوع من السرطان بألم في الوركين أو العمود الفقري أو الجزء العلوي من الساق، وعند الشعور بهذا فيجب التوجه للطبيب كنوع من الوقاية، وقد يكون هذا نتيجة الإصابة بهذا النوع من السرطان.

 

. قد يسبب مشاكل في المسالك البولية، وضعف مجرى البول، أو التردد في بدء التبول، وقد يجد الأشخاص المصابون بالسرطان أنه عند التبول، لا يحدث تدفق مستمر، بدلًا من ذلك، يتوقف ويبدأ.

 

وحذرت مؤسسة مكافحة سرطان البروستاتا من أن العديد من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا ليس لديهم أعراض مرتبطة بالسرطان، ولحسن الحظ، في معظم الحالات، يكون المرض بطيئًا في النمو، مما يعني أن النمو غير الطبيعي للخلايا يقل احتمال انتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم، ومع ذلك، من الأفضل لأي شخص يعاني من أي من الأعراض الموضحة سابقًا أن يذهب للطبيب بشكل سريع حتى يبدأ العلاج مبكرًا، وبالتالي تزيد فرص الشفاء.

 

Tags ذات صلة

بعد إصابة مخرج طاش ما طاش.. تعرف على طرق الوقاية من سرطان البروستاتا

من كثرة التبول إلى فقدان الشهية.. أعراض سرطان البروستات