عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس دورها في (الاختيار2)|مريم محمود الجندي: شعرت بوجود والدي في مشهدي أمام كريم عبدالعزيز

مريم محمود الجندي
مريم محمود الجندي

 مريم محمود الجندي، فنانة ذات ملامح هادئة طبيعية، تشبه جيلها من الشباب المصري، حملت اسم الكبير محمود الجندي، فهي ابنته الفنية والبيولوجية، حققت عدد من الخطوات الفنية المميزة بعد تخرجها من الجامعة الأمريكية، وكانت من أبرز خطواتها بعد الجامعة، التحاقها بمركز الإبداع الفني مع المخرج خالد جلال، وقدمت مشهد رمضاني مميز في مسلسل الاختيار 2، الذي يشارك في الماراثون الرمضاني الحالي، وشهد عدد من ردود الأفعال الإيجابية حوله.

 

وفي حوار خاص لبوابة الوفد حدثتنا عن كواليسه واستعدادتها للشخصية، وعلاقتها بوالدها وشقيقها المخرج الكبير أحمد الجندي.

 

انطباعك عن دورك في (الاختيار2)؟

 

فرصة مميزة جدا في بداية مشواري الفني وسعيدة جدا بالردود الأفعال الإيجابية، وترَك علامة مميزة لدى متابع المسلسل بالرغم من صغر حجم الدور.

 

كيف تم ترشيحك للدور؟

شاركت في اختبارات التقديم للمسلسل، وبعدها بفترة طويلة تم الإتصال بي للتأكيد على دوري فيه.

 

استعداداتك لشخصية زوج الإرهابي؟

كنت أشعر بالقلق نظرا؛ لأنها شخصية حقيقية وأنا أقوم بتجسيدها، لكن الورق كان مكتوب بسلاسة وبجمال فني قلل من توتري قليلا، وجعلني أعيش الشخصية بكل تفاصيلها، وحاولت تخيل جميع مشاعر الشخصية في وضعها داخل أحداث المسلسل، إذ كانت آخر اللحظات في مشهدي، صامتة و مليئة بكم من المشاعر الصعبة، فهي زوجة ذات حياة طبيعية تفاجىء بأسلحة ثقيلة داخل بيتها ومواجهة مخيفة بين زوجها والضباط لتكتشف أنه أرهابي ومطلوب للعدالة.

 

وتابعت قائلة:"فكان شعور مختلط بين الخوف والقلق على ابنتها، وحزنها على زوجها وغضبها منه بسبب ماوصل إليه، وخوفها من الأجواء العامة التي تحدث في منزلها من تبادل لإطلاق النار ومحاصرة منزلها، فكان من الصعب الجمع بين كل تلك الأحاسيس في دقائق معدودة وإيصالها للمشاهد بشكل مقنع ومؤثر، لكني حاولت على قدر المستطاع دراسة الشخصية جدا، والاستفادة ممن حولي في موقع التصوير عن تفاصيل الدور؛ لأنها شخصية تعتمد على الأحاسيس أكثر من الجمل الحوارية، خصوصًا لحظات الصمت التي قدمتها في الشخصية لأنها من أصعب المشاهد على الفنان".

 

 

 

حدثينا أكثر عن وقوفك أمام كريم عبدالعزيز؟

شعرت بسعادة غامرة، فوقوفي أمامه في أحداث المسلسل له فرحة خاصة بجانب فرحتي بالدور، فلم أتوقعها أبداً، خاصة أن كريم لديه معزة خاصة جدا عند والدي الراحل محمود الجندي، فكان يعتبره بمنزلة أبنه وليس مجرد علاقة فنية فقط، إضافة إلى علاقة الصداقة بينه وبين شقيقي المخرج أحمد الجندي، ويحمل صفات فنية خاصة وعبقري، وقاعدة جماهيرية كبيرة فمشهدي أمامه في المسلسل في بدايات مشواري الفني فرصة كبيرة.

فمشاركتي معه جعلتني أشعر أن

والدي معي في المسلسل، فهذا الشعور يتمكلني دائماً في أعمالي الفنية، لكن في "الاختيار2"، كان شعور خاص لم ولن يتكرر بسبب علاقة كريم الطيبة بوالدي.

 

وأضافت قائلة:" أيضا عندما قمت بمسرحية الوصية على خشبة المسرح القومي تملكني شعور وجود والدي معي، لأن آخر أعماله المسرحية كانت على ذات المسرح، فأخذت طابع خاص في قلبي، بجانب رهبة المسرح القومي وحبي الشديد له".

 

هل شعرتي بالرهبة بالوقوف أمام كريم عبد العزيز؟

بالعكس تماما، كان مشجعا لي بشكلٍ كبير، ووجوده ساعدني في تقديم الدور بشكلٍ جيد، فهو إنسان محترم وذوق ويحمل صفات شخصية وفنية مميزة.

 

هل التقيتي بكريم عبد العزيز بعد دورك في المسلسل؟

بالفعل، قابلته وعرفته بنفسي وتحدثت معه قبل المشهد، وشعر بسعادة بالغة عند معرفته بي، فهذا اللقاء جعلني سعيدة ومطمئنة لأداء المشهد على أكمل وجه، وشاهدت صورة على مواقع التواصل الإجتماعي تجمع بيني وبين كريم، وبين صورة له مع والدي في مشهد من فيلم واحد من الناس، أحببتها وتأثرت بها كثيرا، فالوقوف أمامه لمجرد "لقطة" فرصة عظيمة، وأتمنى الوقوف معه مرة أخرى.

كونك نجلة الراحل محمود الجندي، هل حالفك الحظ بحضور كواليس إحدى أفلامه مع كريم عبدالعزيز؟

 

بالفعل قمت بحضور كواليس فيلم واحد من الناس مع والدي، وكنت آنذاك صغيرة للغاية.

 

جسدت مريم الجندى خلال أحداث المسلسل في الحلقة 11، شخصية زوجة إحدى رجال الجماعات الإرهابية، التي تفاجىء بنشاطه الإرهابي، وظهرت في آخر المشهد مع كريم عبد العزيز وهو يحاول أن يطمئنها هي وابنتها من هول الموقف، بعد القبض على زوجها.

 

 

 

كلمات ذات دلالة

مريم محمود الجندي

أعمال مريم محمود الجندي

مسلسل الاختيار 2

كريم عبد العزيز

محمود الجندي

أفلام محمود الجندي

محمود الجندي وعائلته