رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ياسمين رئيس: اعتمدتُ على إحساسى فى تجسيد «فاتن حرفوش» بملوك الجدعنة»

فن

الخميس, 22 أبريل 2021 18:47
ياسمين رئيس: اعتمدتُ على إحساسى فى تجسيد «فاتن حرفوش» بملوك الجدعنة»ياسمين رئيس

حوار - علاء عادل:

الفتيات الشعبيات لسن قوالب واحدة.. والتصوير فى بيروت لا يختلف عن القاهرة

 

تشارك الفنانة ياسمين رئيس هذا العام خلال الموسم الرمضانى لأول مرة، بمسلسل «ملوك الجدعنة» أمام الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد، حيث تقدم خلال العمل شخصية «فاتن حرفوش»، وهى فتاة شعبية تعمل مع والدها فى محل عطارة، تأخذها قراراتها للدخول فى صراعات لم تكن تتوقعها يومًا.

على الرغم من نجاح ياسمين فى تقديم أعمال درامية خارج الموسم الرمضاني، آخرها مسلسل «أنا شهيرة.. أنا الخائن»، الذى حقق نجاحا كبيرا حين عرضه، إلا أنها تشارك لأول مرة فى الشهر الكريم بعمل، حيث ترى أن غيابها لم يكن مقصودا، ولكنها كانت تنتظر الدور المناسب، والتركيز الأكبر لها كان فى السينما.

تحدثت ياسمين رئيس مع «الوفـد» عن دورها فى المسلسل، والصعوبات التى واجهتها أثناء التصوير، والفرق بين التصوير فى مصر ولبنان، ووجود أكثر من عمل لها فى وقت واحد، وعلاقتها بالسوشيال ميديا، وصداقتها بالفنانة دينا الشربيني، وغيرها من الأمور خلال هذا الحوار.

 

 

● حققت نجاحاً كبيراً بمسلسل «أنا شهيرة» وتصدرتى الأفيش.. ما الذى دفعك لتقديم عمل مثل ملوك الجدعنة لست أنت البطلة الأولى فيه؟

- لا يشغلنى موضوع الأفيش ما يشغلنى تقديم شخصية وعمل جيد والحقيقة كلما زاد الأبطال فى العمل زاد قوة وجذبا للجمهور وفاتن حرفوش تعتبر البطلة النسائية فى مسلسل ملوك الجدعنة.

● ما الصعوبات التى واجهتك فى تصوير العمل فى لبنان وسط تفشى فيروس كورونا؟

- صعوبات التصوير فى وقت الكورونا هى صعوبات واحدة فى كل مكان ونحاول اخذ جميع الاحتياطات من تعقيم وكمامات وقياس الحرارة وعزل من يشعر بالتعب فما يحدث

فى مصر يحدث فى لبنان.

● هل العمل فى بيروت اختلف عن مصر؟

- لا يختلف العمل كثيرا فى مصر عن بيروت فطريقة العمل واحدة فى التصوير والاعداد للمشاهد وغيرها.

● تبحثين دائماً عن التغيير والتنوع فى أعمالك .. ما هى الصفة التى كانت فى «فاتن حرفوش» وجعلتيها مدخلا لك للشخصية؟

- كنت أجد أن فاتن حرفوش فتاة شعبية تبعد كل البعد عن شخصيتى الحقيقية ولكن عندما اتعمق فى العمل وابدأ التمثيل أشعر بأنها أنا وبها الكثير من ياسمين رئيس واعتقد المدخل للشخصية انى اعتمدت على احساسى بشكل كبير لكى اجعلها حقيقية بدون افتعال.

● تقدمين فى «ملوك الجدعنة» شخصية الفتاة الشعبية.. كيف تخلصت من الشكل النمطى للفتاة الشعبية؟

- لا يوجد فتاة شعبية نمطية، فالفتيات الشعبيات ليست قالبا واحدا، فمثلا دورى فى فيلم «فتاة المصنع» فتاة شعبية تختلف عن دورى فى مسلسل «طرف ثالث» الذى كان فتاة شعبية أيضاً بشكل اخر عن فيلم «من ضهر راجل»، وفى «ملوك الجدعنة» نموذج جديد على من الفتاة الشعبية فـ «فاتن حرفوش» هى فتاة شعبية تعليمها متوسط وتعمل فى محل عطارة فى حارة مصرية وحاولت ان اجعل لها طريقتها فى الكلام والحركة  التى تجعلها مميزة عن غيرها.

● يوجد نشاط فنى ملحوظ لياسمين تلك الفترة والتعاقد على أكثر من عمل هل هذا يحدث عن قصد؟

- اختيار العمل دائما يحدث عن قصد وعمد

ولكن ترتيب نزول الأعمال هى التى تشعرك أنهم جميعهم فى وقت واحد ولكن ذلك غير متعمد ودائما الاختيار نابع عن العمل ومدى جودته وما الذى سيضيفه لياسمين رئيس فى مشوارها.

● «ملوك الجدعنة» أول عمل تقدمينه فى رمضان لماذا تأخرت تلك الخطوة؟

- لم تتأخر ولكن كنت اهتم الفترة الماضية بالسينما وأتواجد فى الدراما التليفزيونية عندما أجد العمل المناسب مثل أنا شهيرة انا الخائن ووجدت فى فاتن حرفوش الشخصية المناسبة للظهور بها فى موسم رمضان وسعيدة بتعاونى مع عمرو سعد ومصطفى شعبان.

● تحافظين على الظهور على الانستجرام بشكل مستمر.. هل تواجد الفنان على السوشيال ميديا أمر يضيف إليه أم يأخذ من شهرته؟

السوشيال ميديا أصبحت أساسًا فى الحياة عامة وليس للفنان فقط و الفكرة كيفية استخدامها بشكل جيد يناسب جمهورك ويناسب شخصيتك وحياتك.

● توجد علاقة صداقة تجمعك بالفنانة دينا الشربينى كيف تنظرين الى المنافسة بينكم فى الموسم؟

- دينا صديقة عمرى وأتمنى لها كل النجاح وحقيقى اتمنى النجاح لكل الأعمال وأن يكون هناك منافسة قوية لان ذلك فى النهاية يعود بالفائدة على المجال الفنى فى مصر والوطن العربى.

● هل يمكن تقديم عمل درامى يجمعك مع دينا فى رمضان مثل «ملوك الجدعنة»؟

- أتمنى أن يحدث ذلك قريباً فمنذ مسلسل عرض خاص الذى كان نقطة انطلاقنا معا ثم مشاركتنا معًا فى بطولة جماعية فى فيلم هيبتا. فأنا أحب جدًا أن تتكرر التجربة.

● حدثينا عن فيلمك الجديد «جارة القمر» وهل انتقاد فيلمك الأخير «الحارث» كان له أثر فى اختيار جارة القمر؟

- جارة القمر كان يسبق الحارث بكثير ولكن هو وقت ظهور الأعمال هذا يرجع لمنتج العمل، جارة القمر هو فيلم بطولتى وإخراج هادى الباجورى وهو دراما رومانسية اجتماعية وسأستكمل التصوير بعد رمضان.

● هل سيتم عرض قمر 14 فى العيد؟

- حتى الآن لم يتم الإعلان رسمياً ولكن أتمنى عرضه فى العيد.

● حدثينا عن دورك فى الفيلم؟

- هو يحكى قصص حب مختلفة تدور فى ليلة قمرية واحدة وسيكون معى فى القصة أحمد الفيشاوى ومحمد علاء.

أهم الاخبار